رئيس التحرير
علاء الجمل

ارتدت ثوب الرجال وكرمها السيسي.. من هي الحاجة صيصة التي جسدتها روجينا في "ستهم"

روجينا ـ الحاجة صيصة
روجينا ـ الحاجة صيصة

حققت النجمة روجينا نجاحات كبيرة من خلال مسلسل ستهم، والذي يعرض خلال الماراثون الرمضاني الجاري، ولاقى إشادات جماهيرية كبيرة.

ونجحت روجينا في تجسيد دورها بشكل احترافي، إذ قدمت شخصية الحاجة صيصة، والتي ارتدت ثوب الرجال من أجل تربية أبنائها، وفيما يلي نرصد معلومات عنها في سطور موجزة.

من هي الحاجة صيصة؟

ولدت الحاجة صيصة، في عام 1950 ويبلغ عمرها 73 عام، ولدينها ابنة، وهي من قرية البغدادي، بمدينة البياضية، في محافظة الأقصر، وعانت في حياتها كثيرا.

وتوفى زوجها وهي في الشهر السادس من حملها، واضطرت للعمل الشاق من أجل أسرتها، حيث عملت منذ 42 عام في تلميع الأحذية، وحاملة طوب للمقابر، و عاملة بناء، و زراعة العنب، وارتدت زي الرجال منذ وفاة زوجها.

وتكريما لعطائها ومجهوداتها لأسرتها، كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأم المثالية، كما منحها شقة في محافظة الأقصر لتأوي أسرتها، ناهيك عن تكريمها من منى الشاذلي، كالأم المثالية.

أبطال مسلسل ستهم

مسلسل "ستهم"، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.