رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد جدل سره الباتع.. خالد يوسف: مش هعمل مسلسلات تاني

سره الباتع
سره الباتع

أكد المخرج خالد يوسف، إنه لن يعيد التجربة الإخراج للمسلسلات مرة أخرى، لأن موضوع الإخراج في دراما رمضان صعب جدا ومرهق للغالية، وذلك بعد إخراجه وتأليفه لمسلسل «سره الباتع»، الذي يعرض حالياً.

تصريحات المخرج خالد يوسف 

وقال خالد يوسف: «مش ناوي أعمل دراما تليفزيونية تاني، المسلسل كان إطلالة مني على الجمهور في البيوت، وقدمت به إسهامي في الدراما التليفزيونية من وجهة نظري».

وأضاف: «قدمت العمل كنسق سينمائي والأمر أرهقني جدًا، لأن الـ30 حلقة تعني 16 ساعة ونصف أقدم بهم 5 أفلام، لو عملت 5 أفلام أحسن.. كده أنا اكتفيت ومبسوط».

وأشار إلى أنه استخدم نفس التقنية والإتقان الذي يتطلبه إخراج لقطة سينمائية في «سره الباتع»، وحول الرواية، التي كتبها يوسف إدريس وتحمل نفس الاسم، إلى عمل فني منذ عام 2009، موضحاً: «اشتريت الرواية حتى أقدمها فنيًا منذ 2009، هذا حلم قديم لي ومن الأعمال التي تمنيت تقديمها منذ فترة طويلة».

وأوضح خالد يوسف، أنه استعان في تتر الفيلم بألحان «الطويل» و«عبدالرحمن»، بعد الحصول على موافقة أصحابها، لافتًا إلى أن «الموسيقى وجدان أي عمل فني».

واستطرد: «لما بحط تيمة موسيقية وبتعلق بها ومعرفش أشوف المشهد من غيرها مبقدرش أشيلها، في البداية بحط موسيقى كإرشاد لحد ما تتعمل الموسيقى الجديدة، ولو محستش المشهد بعد ما تخلص، برجع للموسيقى الأولى».

وقدم رسالة لمنتقدية: «مزيكا أفلامي وأنا مستأذن أصحابها إيه المشكلة مش فاهم؟ أنت كمشاهد وناقد لك تقول إن الموسيقى غير معبرة او لم تضف بعدًا أو معجبنيش المشهد، وأنا حقي المطلق أستخدم الموسيقى اللي عاوزها، لكن مش من حقك تقول لي أستخدم أو مستخدمش إيه».

مسلسل «سره الباتع» إخراج خالد يوسف، يشارك فيه أكثر من 60 فنانا، ومن بطولة أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وريم مصطفى، وأحمد عبدالعزيز، وحسين فهمي، وأحمد وفيق، وصلاح عبدالله، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وعفاف مصطفى، وهالة صدقي.