رئيس التحرير
علاء الجمل

أبرزهم أبلة فضيلة.. مشاهير رحلوا في أول 10 أيام من رمضان

أبلة فضيلة
أبلة فضيلة

شهد الوسط الفني منذ بدء شهر رمضان الكريم، وفاة عدد من المشاهير، وهو الأمر الذي أصاب الجماهير ومحبيهم بحالة من الحزن والصدمة، وترصد السطور التالية أبرزهم.

وفاة أبلة فضيلة

توفيت الإذاعية الشهيرة فضيلة توفيق، الشهيرة باسم "أبلة فضيلة" أول يوم في شهر رمضان الكريم، عن عمر ناهز 92 عامًا، في محل إقامتها بـ كندا، وشيعت جنازتها في اليوم التالي وسط حضور عدد محدود من أفراد أسرتها و الجالية المصرية الكندية.

وفاة مجدي عبدالوهاب

وفي عصر اليوم الأول من شهر رمضان، أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن وفاة الفنان مجدي عبدالوهاب، وفي هدوء تام شيعت جنازته من أحد المساجد القريبة من محل سكنه بمنطقة المعادي.

وكانت المفارقة التي أثارت دهشة الجمهور، هو أنه بدأ مسيرته الفنية من خلال عمله في الإذاعة ببرنامج “بابا شارو” و"أبلة فضيلة"، وتوفي في نفس اليوم الذي توفيت به.

وفاة ابنة محمد عبدالمطلب

وأعلنت أمنية الموجي، مساء أمس، السابع من شهر رمضان، عن وفاة ابنة الفنان الكبير محمد عبد المطلب، بعد صراع مع المرض.

وكتبت الموجي، عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك": "توفيت أمس إلى رحمة الله تعالى الأخت والصديقة العزيزة ورفيقة الطفولة الأستاذة سامية محمد عبد المطلب، ابنة الفنان والمطرب الكبير محمد عبد المطلب، رحمها الله وأسكنها فسيح جناته والبقاء والدوام لله".

وفاة والدة الفنان محمد عز

كما أعلن أمس أيضًا، الفنان محمد عز، عن وفاة والدته مساء أمس الأربعاء، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك": "توفيت إلى رحمة الله أمي الغالية، صلاة الجنازة غدا بعد صلاة الظهر من مسجد صلاح الدين بعد كوبري الجامعة بالمنيل".

وفاة المخرج نبيل منيب

ورحل عن عالمنا أمس أيضا، المخرج والممثل نبيل منيب، وأعلن نجله محمد نبيل منيب، خبر الوفاة  عبر صفحته بموقع "فيسبوك، قائلا: "انتقل إلى رحمة الله والدي الدكتور نبيل منيب المخرج المسرحي وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، إنا لله وإنا إليه راجعون".

ومن أبرز أعمال نبيل منيب المسرحية "حاول تفهم يا ذكي"، ومسرحية "جواز بالكمبيوتر"، كما شارك كممثل في عدد من الأعمال، منها مسلسل “لا تطفئ الشمس”، ومسلسل “العودة إلى المنفى”، وتم تكريمه بـ مهرجان المسرح العربي عام 2019.

موضوعات متعلقة