رئيس التحرير
علاء الجمل

استعدادا ليورو 2024.. بلجيكا تهزم ألمانيا بثلاثية وديا

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

حقق منتخب بلجيكا فوزا صعبا على نظيره منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وافتتح أهداف المباراة اللاعب يانيك كاراسكو لصالح المنتخب البلجيكي في الدقيقة السادسة من بداية اللقاء، بعد تمريرة رائعة من كيفين دي بروين، وعزز لوكاكو التقدم لصالح منتخب بلجيكا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة، ثم قلص نيكلاس فولكروج النتيجة بإحرازه الهدف الأول للمنتخب المانيا في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني أحرز كيفين دي بروين الهدف الثالث لمصلحة منتخب بلجيكا في الدقيقة 78، وقبل نهاية المباراة سجل سيرجي جنابري الهدف الثاني لمصلحة منتخب ألمانيا بالدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز منتخب بلجيكا على نظيره المانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تشكيل بلجيكا أمام ألمانيا

وبدأ منتخب بلجيكا المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: كوين كاستيلس.

خط الدفاع: آرثر ثيت، فوت فايس، فيرتوخين، أونانا.

خط الوسط: كيفين دي بروين، مانجالا، تيموثي كاستانيي.

خط الهجوم: يانيك كاراسكو، دودي لوكيباكيو، روميلو لوكاكو.

تشكيل ألمانيا أمام بلجيكا

بينما بدأ منتخب ألمانيا المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: ديفيد راوم، ماتياس جينتر، ثيلو كيرير، ماريوس وولف.

خط الوسط: جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا، فلوريان فيرتز.

خط الهجوم: تيمو فيرنر، نيكلاس فولكروج، سيرجي جنابري.

وفي سياق متصل، يسير منتخب الماكينات الألمانية وفقًا لبرنامج مدته 15 شهرًا في إطار الاستعدادات الجادة لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي ستقام على أراضيه خلال الفترة من 14 يونيو إلي 14 يوليو من عام 2024 على الترتيب.

ويلعب المانشافت المتأهل إلى اليورو مباشرة بصفته البلد المضيف، 12 مباراة ودية خلال الفترة من مارس 2023 إلي مارس 2024 ضمن خطة التحضير لبطولة أمم أوروبا.

موضوعات متعلقة