رئيس التحرير
علاء الجمل

الليلة.. تشكيل ألمانيا لمواجهة بلجيكا وديا استعدادا ليورو 2024

منتخب المانيا
منتخب المانيا

أعلن هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا، الذي يخوض به مواجهة منتخب بلجيكا الليلة وديا، كما أجرى بعض التغييرات على التشكيل الأساسي، وسوف تنتطلق المباراة بعد قليل، استعدادا لبطولة يورو 2024.

ودفع فليك بالثنائي ثيلو كيرير وسيرجي جنابري في التشكيلة على حساب الثنائي الغائب نيكو شلوتيربيك وكاي هافيرتز، كما يبدأ ليون جوريتسكا المباراة على حساب إيمري تشان بعدما جلس على الدكة في المباراة الماضية أمام بيرو.

تشكيل ألمانيا أمام بلجيكا

وجاء تشكيل المنتخب الألماني كالآتي:

في حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: ديفيد راوم، ماتياس جينتر، ثيلو كيرير، ماريوس وولف.

خط الوسط: جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا، فلوريان فيرتز.

خط الهجوم: تيمو فيرنر، نيكلاس فولكروج، سيرجي جنابري..

وكان المنتخب الألماني، تغلب على نظيره منتخب بيرو 2-0، في أول مباراة منذ خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات ببطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر العام الماضي.

ولم يعلن الاتحاد الألماني عن الجدول الكامل لعام 2023 ولكن وفقا لتقارير إعلامية، سيلعب المنتخب الألماني مباراته الدولية رقم 1000 أمام أوكرانيا في يونيو المقبل.

وفي سياق متصل يسير منتخب الماكينات الألمانية وفقًا لبرنامج مدته 15 شهرًا في إطار الاستعدادات الجادة لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي ستقام على أراضيه خلال الفترة من 14 يونيو إلي 14 يوليو من عام 2024 على الترتيب.

ويلعب المانشافت المتأهل إلى اليورو مباشرة بصفته البلد المضيف، 12 مباراة ودية خلال الفترة من مارس 2023 إلي مارس 2024 ضمن خطة التحضير لبطولة أمم أوروبا.

موضوعات متعلقة