رئيس التحرير
علاء الجمل

خالد البلشي يلتقي الصحفيين المؤقتين بالجرائد القومية

خالد البلشي يلتقي الصحفيين المؤقتين بالجرائد القومية

اجتماع البلشي مع
اجتماع البلشي مع صحفيي الجرائد القومية

التقى الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، صباح اليوم، عددا من الصحفيين المؤقتين بالصحف القومية، لبحث أزمة تعيينهم ومطالبهم وسُبل إيجاد حل لها مع الهيئة الوطنية للصحافة ومجلس الوزراء.

أزمة صحفيي المؤسسات القومية

ويعاني قرابة 400 صحفي في المؤسسات الصحفية القومية من تأخر ووقف تعيينهم رغم أنهم أمضوا أكثر من 10 سنوات في المؤسسات الصحفية القومية ويبذلون كل جهد وعمل في سبيل نجاح وتقدم الصحافة القومية إلا أنهم لم يتم تثبيتهم حتى الآن ويتقاضون مبالغ زهيدة لا تتعدى ألف جنيه في أحسن الأحوال.   
وأكد نقيب الصحفيين، على ضرورة حل أزمة الصحفيين المؤقتين وتعيينهم بالمؤسسات القومية لضخ دماء جديدة بتلك المؤسسات ومنع الشيخوخة بها، مضيفا أن النقابة ستتفاوض مع مؤسسات الدولة لحصولهم على حقوقهم.

وتابع الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، أن ملف "الصحفيين المؤقتين" أحد الملفات المفتوحة أمام مجلس النقابة، مشددًا على أن هذا الملف يشكل خطورة على شيخوخة المؤسسات الصحفية القومية، فإذا لم يتم تجديد دمائها ستشيخ، وبخاصة أن المهنة تعتمد على جهد الشباب، كما أن حق العمل أحد الحقوق الرئيسية التي تدافع عنه أي نقابة.

وشدد على ضرورة إدارة حوار به كل الأطراف مع الهيئة الوطنية والمؤسسات حول الصناعة وتطورها وضمان حق العمل للزملاء، لأن هذا الأمر سيطور حق المهنة، وسيضمن التنوع.

فوز البلشي بمنصب نقيب الصحفيين

وكان قد أعلن المستشار أحمد مرسي، أمين عام المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، النتيجة الكاملة لانتخابات التجديد النصفي، التي جرت قبل شهر رمضان على مقعد النقيب، مؤكدا أن عدد الحضور في عمومية الانتخابات، بلغ 5065 عضوا، منهم 174 صوتا باطلا.

وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 4888 صوتا، وحصل سيد الإسكندراني على 79 صوتا، فيما بلغت الأصوات التي حصل عليها ايمن عبدالعزيز 32 صوتا، فيما حصل خالد ميري على 2211 صوتا، وحصل سيد عبدالمعطي على 10 أصوات، وطلعت هاشم على 4 أصوات، ومحسن هاشم على 33 صوتا، فيما حصل محمد مغربي، على 14 صوتا، وبلغت الأصوات التي حصل عليها ياسر إسماعيل 17 صوتا، وحصلت نعيمة راشد، على 10 أصوات، وفاز بمقعد النقيب خالد البلشي بحصوله على 2450 صوتا.