رئيس التحرير
علاء الجمل

الحكم النهائى غدًا.. تعرف على التهم التي تواجه التيك توكر موكا حجازي وقادتها إلى السجن

موكا حجازى
موكا حجازى

تصدر محكمة النقض غدا السبت، حكما نهائيا، فى الطعن المقدم من فتاة التيك توك موكا حجازى، على حبسها لمدة سنة لاتهامها بممارسة أعمال منافية للآداب.
وتواجه موكا حجازي فتاة التيك توك  عدة اتهامات رئيسية قادتها إلى السجن.

ويستعرض لكم موقع “مصر الآن” التهم التي تواجها فتاة التيك توك موكا حجازي والتي من بينها نشر فيديوهات خادشة للحياء، ونشر مقاطع مخلة بالآداب.
كما تواجه فتاة التيك توك تهمة التعدى على قيم الأسرة المصرية، و الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى، والتحريض على الفسق والفجور.
وفي مايو 2022 الماضي قضت محكمة مستأنف الطفل بمدينة 6 أكتوبر في حكم أول درجة  بحبس موكا حجازى لمدة سنة، لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادى، والإعلان عن نفسها بالإغراء.
وكشفت التحقيقات عن ممارسة الفتاة الرذيلة مقابل المال وبدون مقابل، وإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل لتحقيق الربح والشهرة من وراء الفيديوهات، وضبط شخص معها يساعدها فى نشر وتصوير الفيديوهات.
واتهمت جهات التحقيق الفتاه بخدش الحياء العام والتحريض على الرذيلة وممارستها، وصدر قرار بإيداعها دار رعاية وعرضها على الطب الشرعى، والتحفظ على فيديوهاتها وعرضها على لجنة لفحصها.
وكانت النيابة العامة طلبت تحريات تكميلية حول الواقعة لاستكمال التحقيقات، وأخيرا أيدت محكمة أحداث الطفل حبس نانسى أيمن المعروفة بـ"موكا حجازى" سنة على خلفية اتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب.