رئيس التحرير
علاء الجمل

اتحاد الكرة يقرر إيقاف طاقم حكام مباراة منتخب السويس والنصر لأجل غير مسمى

اللقطة الشهيرة لحكم
اللقطة الشهيرة لحكم مباراة منتخب السويس والنصر

قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، إيقاف طاقم حكام مباراة منتخب السويس والنصر، التي أقيمت بالجولة الـ 22 من منافسات المجموعة الثانية بالدوري الممتاز "ب" لأجل غير مسمى. 

وضم طاقم التحكيم كلاً من:

 محمد فاروق حكم ساحة، وأحمد المأذون وعز الدين جمال مساعدان وتامر خميس الحكم الرابع.

كما قررت لجنة الحكام بفتح تحقيق شامل حول واقعة استعان محمد فاروق حكم المباراة بهاتف محمول لمراجعة إحدى اللقطات بأحداث المباراة، التي أقيمت بإستاد السويس الجديد، في الثالثة عصر الجمعة الماضي، الموافق السابع عشر من شهر مارس 2023.

بيان لجنة الحكام بشأن إيقاف طاقم حكام مباراة منتخب السويس والنصر

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة بعدما توقفت لعدة دقائق بسبب اعتراض لاعبي فريق منتخب السويس على الهدف الثاني لفريق النصر في الدقيقة 38 لوجود لمسة يد على اللاعب.

وارتكب حكم المباراة خطأ جسيمًا باستخدام "الهاتف المحمول" لمراجعة هدف النصر الثاني وهو ما يخالف اللوائح والقوانين.

وقرر الحكم إلغاء الهدف بسبب وجود لمسة يد واضحة على لاعب النصر.

والجدير بالذكر أن المباراة التي جمعت الفريقين انتهت بفوز فريق منتخب السويس على نظيره النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

لجنة الحكام تنظم معسكرًا لمدة أسبوع لتطوير التحكيم المصري

وفي سياق متصل، تُنظم لجنة الحكام برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، معسكرا لتطوير التحكيم المصري لمدة أسبوع لجميع حكام الساحة والمساعدين وحكام الفار.

كما قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم على تقسيم الحكام المنضمين للمعسكر إلى 3 أفواج، بحيث يشمل كل فوج منهم 50 حكما متنوعين بين حكام ساحة ومساعدين وحكام فيديو.

ويشهد المعسكر سلسلة من المحاضرات النظرية بجانب خضوع الحكام لتدريبات وقياسات بدنية للاطمئنان على الحالة البدنية للحكام قبل استئناف منافسات بطولة الدوري الممتاز.