رئيس التحرير
علاء الجمل

المحكمة ترفض استئناف برشلونة بشأن تسجيل عقد جافى

جافي لاعب برشلونة
جافي لاعب برشلونة الإسباني

قررت المحكمة التجارية تأييد قرارها الصادر في 13 مارس الجاري، والذي رفضت فيه إدراج لاعب برشلونة جافي في قائمة اللاعبين بعد أن رفض تسجيل عقده الجديد.

وأصدرت المحكمة قرارها منذ 8 أيام بأن برشلونة لن يتمكن من تسجيل جافي في قائمته حتى يخفض تجميد الراتب في الفريق الأول.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” رفض المحكمة استئناف برشلونة على إلغاء تسجيل عقد جافي لاعب الفريق الكتالوني.

وقررت المحكمة الاقتصادية ببرشلونة إلغاء الإجراء الاحترازي الذي أجبر الدوري الإسباني "الليغا" على تسجيل عقد خافي الجديد.

ورفض الدوري الإسباني تسجيل العقد لأن برشلونة أرسل الأوراق بعد انتهاء المهلة، مما دفع النادي الكتالوني لمقاضاة الدوري الإسباني والمطالبة بتسجيل العقد على الفور.

وأقرت المحكمة تسجيل العقد كإجراء احترازي لحين الانتهاء من التحقيق في الأمر، وصدر قرار ببطلان العملية.

وكانت برشلونة قدمت استئنافًا يوم الأربعاء الماضي، لكن المحكمة رفضته أيضًا، وبالتالي سيعود جافي إلى الفريق الرديف للعمالقة الكتالونيين، لكنه سيستمر اللعب مع الفريق الأول حتى نهاية الموسم الحالي بعقده القديم.

هذا القرار سيمنح برشلونة إمكانية استخدام الشاب الإسباني في الفريق الثاني، لكن النادي لن يتمكن من الاعتماد عليه في الموسم المقبل، وسيتعين تخفيض الأجور حتى يتمكن برشلونة من التعاقد مع جافي مرة أخرى.

والمحكمة التجارية ليست هي الطريقة الأخيرة لبرشلونة لتسجيل جافي، حيث سيكون أمام النادي 20 يوماً للاستئناف أمام المحكمة الإقليمية في المدينة الكتالونية.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد  68 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه فريق ريال مدريد، الذي يمتلك 56 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري.