رئيس التحرير
علاء الجمل

خاص| كمال أبو رية: لا يمكن أن أسيء للشعراوي.. ولا داع للهجوم عليه

كمال أبو رية
كمال أبو رية

حالة من الجدل، أثيرت خلال الفترة الماضية، بعدما أعلن الفنان كمال أبو رية اعتذاره عن بطولة مسرحية "إمام الدعاة الشيخ محمد الشعراوي"، والتي تم الإعلان عنها لعرضها في الماراثون الرمضاني 2023 على خشبة المسرح القومي.

وتناقلت عدد من الصفحات، تصريحات منسوبة له عن الإمام الراحل الشعراوي، أثارت غضب الجمهور، إذ قال خلالها، إن تجسيد بعض الشخصيات مثل طلعت حرب وغيره دراميا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة أهم وأكثر فائدة من تقديم شخصية إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وكشف كمال أبو رية، سبب اعتذاره خلال تصريحات خاصة عبر "مصر الآن"، قائلا: "أنشغل حاليا بتصوير مسلسل عملة نادرة، وأصور على بعد 65 كم من وسط البلد، وعندما تحدث معي مدير المسرح إيهاب فهمي، أخبرته بظروفي كلها فقال لي هذا لا ينفع".

وأضاف: "شخصية هامة مثل فضيلة الإمام الشعراوي، يستلزم لها التفرغ والمذاكرة والتدقيق، والبحث لأنه رجلا فاضلا وشيخ جليل، وكل الناس تحبه وتحترمه".

وأوضح حقيقة التصريح المنسوب له، معبرا: "من صاغ حديثي قام بتحويل مساره وتحريفه، فأنا لم أقل أن تجسيد باقي الشخصيات أهم وأفيد من الشعراوي، ولكن قلت إن مصر مليئة بالشخصيات المميزة شأنها شأن الشعراوي وكل في مجاله".

واختتم حديثه، موضحا رأيه في موجة الانتقادات التي طالت الإمام الراحل خلال الفترة الماضية، وقال: "كل إنسان حر، ولكن أتحدث عن نفسي بالتأكيد لا يمكن أن أسيء له ولمشايخنا الكرام، ولا يوجد لدي داع أن أهاجمه ولا يوجد بيني وبينه ما يستدعي لهجومي عليه، فبكل تأكيد هو شيخ جليل وأحترمه".