رئيس التحرير
علاء الجمل

نجل عمر الشريف: لا نعلم شيئا عن بيع مقتنيات والدي.. وأبلغت الشرطة الفرنسية بسرقتها وتزويرها

عمر-الشريف
عمر-الشريف

حالة من الجدل والصدمة، أصابت رواد التواصل الاجتماعي، وذلك بعد عرض موقع تطبيق المزادات "دوروت" الفرنسي، مقتنيات شخصية للفنان الراحل عمر الشريف، عبر مزاد علني لمعرض "Coutau-Béga" في العاصمة الفرنسية باريس.

وأعلن الموقع، أن المزاد سينعقد في 10 ديسمبر المقبل الساعة 11 صباحا، على أن يكون مكان التسليم في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر موقع المزاد، عن مقتنيات الراحل عمر الشريف المعروضة للبيع: "معطف واق من المطر من ماركة بربري، صنع في إنجلترا، ارتداه عمر الشريف في فيلم توب سيكريت للمخرج بليك إدواردز عام 1984، مع جولي أندروز، وحالة المعطف ممتازة".

ويشمل المعطف بطاقتي ائتمان أمريكان إكسبرس، ويو بي إس، وبطاقة واحدة من الاتحاد الوطني للدورات الفرنسية، وسيتم عرض المعطف والساعة بسعر واحد يتراوح من 300 إلى 350 يورو.

ورد طارق نجل عمر الشريف، على بيع مقتنيات والده في مزاد علني بفرنسا، خلال تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، قائلا: "نحن كأسرة عمر الشريف، لم يكن لدينا علم بهذا الأمر، وأشعر باستياء كبير مما يحدث".

وأضاف: "لقد اتخذت إجراءات خاصة قانونية لإيقاف ما يحدث، وأبلغت الشرطة الفرنسية بالأمر، كما أنني أوضحت خلال بلاغي أن هذه المقتنيات التي يتم عرضها غير أصلية".

واختتم حديثه، بأنه أبلغ الشرطة بفرنسا عن أن هذه المقتنيات إما أن تكون مسروقة وبيعت دون علم أسرة عمر الشريف، أو أنها تكون غير أصلية ومزورة ولا تخص الفنان العالمي.