رئيس التحرير
علاء الجمل

للقبض على متهمين في جرائم قتل.. مهمة أمنية لضباط من التشيك في شوارع الغردقة

للقبض على متهمين
للقبض على متهمين في جرائم قتل.. مهمة أمنية لضباط من التشيك ف

قصة هروب غامضة في مصر، بطلها ثلاثة مواطنين من دولة التشيك، فروا من السجن في بلادهم، واستقر بهم الحال لسنوات في مدينة الغردقة، قبل أن تستطيع أخيرا الشرطة التشيكية بمساعدة نظيرتها المصرية في القبض عليهم مطلع الأسبوع قبل الماضي، بحسب بيان للشرطة التشيكية.

و أصدرت الشرطة التشيكية، بيانا مرفق به فيديو، يوم الثلاثاء الماضي، بعنوان "مصر ليست خيارا جيدا لقاتل"، يتحدث عن ترحيل ثلاثة مواطنين تشيكيين (رجلان وامرأة) إلى العاصمة براج، قادمين من الغردقة المصرية على ذمة إدانتهم في عدة جرائم منها جريمة قتل قبل سنوات، بحسب صحيفة Ceske Noviny التشيكية.

ولم يعلن البيان التشيكي معلومات عن الجرائم أو مكان وقوعها، لكنه ذكر أن المتهمين الثلاثة استطاعوا الفرار من التشيك واختفوا تماما عن الأنظار، لتصدر بحقهم مذكرة اعتقال وتبدأ الشرطة التشيكية عملية تتبع كشفت أن أحد الرجلين امتلك مدرسة غطس في الغردقة، لتبدأ الشرطة التشيكية في مراقبته لفترة طويلة بالتعاون مع الشرطة المصرية.

وبدأ أفراد الشرطة الدولية في التشيك، في الاتصال والتعاون مع نظرائهم في مصر، وبحسب البيان شارك تشيكيون من الشرطة الدولية وكذلك أفراد من القوة الجوية في تأمين العملية بشكل عام، وتم القبض على المتهمين الثلاثة الجمعة 30 سبتمبر، وإعادتهم يوم السبت 8 أكتوبر لأحد سجون العاصمة التشيكية، براج.

وقال المتحدث باسم الشرطة التشيكية، ديفيد شون، إنه بفضل العلاقات التي تطورت مع الشرطة المصرية، لم تعد مصر مكانا آمنا للتشيكيين الهاربين من العدالة.