رئيس التحرير
علاء الجمل

حفيدة إسماعيل ياسين لـ مصر الآن: الدولة مقصرة في حقه وسنقاضي الإسكندرية السينمائي في هذه الحالة

332291_0
332291_0

تستعد إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، تكريم الفنان الراحل إسماعيل ياسين بمناسبة حلول الذكرى الـ50 لوفاته.

ومن المقرر إقامة الدورة القادمة من مهرجان الإسكندرية، خلال شهر أكتوبر المقبل، تقديراً لما قدّمه من مشوار سينمائي زاخر بالأعمال الفنية الهامة.

وتواصل مصر الآن مع سارة حفيدة إسماعيل ياسين، والتي أعربت عن استيائها الشديد من إدارة المهرجان؛ مؤكدة على أنهم لم يتلقوا أي دعوة رسمية وخاصة من المهرجان لحضور التكريم.

وأضافت: نحن كأسرة إسماعيل ياسين، نشعر بغضب من تجاهل مهرجان الإسكندرية لنا، وإذا حدث وتسلم الجائزة أشخاص آخرون غيرنا، فلن نسكت وسنرفع قضية ضد المهرجان.

وتابعت: هناك أشخاص لا تجمعهم صلة أو قرابة دم بجدي، فوالدي لديه إبنة خالة وهي والدة الشاعر أيمن بهجت قمر، ولا تجمعها قرابة لجدي، ولكن نحن الأسرة الرسمية له والورثة الأصليين، وإذا كانت هناك جائزة تكريمية فنحن من نتسلمها وليس أحد آخر وإلا ستكون العواقب وخيمة.

واختتمت: ننتظر تقدير من الدولة للفنان إسماعيل ياسين، وحتى الآن لم يتم إعطائه تكريما لائقا من مصر، والدولة مقصرة في حقه، هناك مهرجانات سينمائية رسمية للدولة لم يتم تكريمه بها.