رئيس التحرير
علاء الجمل

الناجي الوحيد في عقار الويلي النهار: عطل في محلي أثناء إغلاقه سبب في نجاتي وشقى عمري راح| فيديو

2022_6_17_11_3_27_907
2022_6_17_11_3_27_907

  انفجار هز أرجاء حيي الوايلي، في صباح اليوم الجمعة، لتبدأ الصراخات والاستفسارات من أسفل أنقاض العقار المكون من 5طوابق، وذلك بحترة حسين شاهين بمنطقة الظاهر، ليتجمع أهالي الحي ويبدأ في مساعدة رجال الحماية المدنية الذين وصلوا فور تلقيهم البلاغ. ‏ ‏ ‏ ‏ يجلس عم محمد صاحب محل حدايد وبوايات أمام العقار، جامدا الله على نجاته من العقار، بعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إنقاذه من تحت الأنقاض.   قال العم محمد في لقاء مع موقع مصر الآن أنه كتب له عمر جديد، مردفا: الحمد لله أنا أتكتبلي عمري جديد، بعد ما قفلت المحل، وأثناء غلقي للباب حدث عطل أدى إلى انتظاري لإصلاحه، وعندما فشلت في ذلك تركته وتوجهت لراحة والنوم.   وتابع الناجي الوحيد: فوجئت بإنهيار العقار بالكامل بما فيه المحل الذي كان يصلح في بابه قبلها بوقت قصير، مشيرا إلى أن النحل كان بداخله تحويشه العمر والموتوسيكل الخاص بي.   ولفت عم محمد الناجي الوحيد أنه شرفة إحدى الشقق بالعقار كانت هي السبب الذي إدى إلى انخيارة، موضحا أن هذه الشرفة سقطت مرتين من قبل وتمت ترميمها وبنائها مجدداً.   وناشد العم محمد الناجي الوحيد المسؤولين بتعويضه عن فقده لمنزله والمحل الخاص به، مردفا:عايز المسؤولين يساعدوني علشان معدش حيلتي حاجه والمحل كان الدخل الوحيد ليا وهو اللي كان فاتح بيتي انا وعيالي.   [embed]https://www.facebook.com/masralaaan/videos/748145949707386[/embed]  

جهود مستمرة..انتشال جثة سيدة من أسفل ركام المنزل المنهار فى الوايلى

  وتمكنت قوات الإنقاذ البرى التابعة للحماية المدنية بالقاهرة، من انتشال جثث الضحايا من أسفل أنقاض المنزل المنهار بمنطقة الوايلي ونقلتها سيارة إسعاف إلى المستشفي.   وتتمركزت 5 سيارات إسعاف بمحيط العقار المنهار بمنطقة الظاهر بحى الوايلى، تحسبا للعثور عن ناجين من أسفل العقار المنهار .   وقامت الأجهزة الأمنية بغلق الشارع المؤدي إلى العقار المنهار حتى تتمكن الحماية المدنية من القيام بمهامها والتعامل مع الأنقاض، والتأكد من وجود ضحايا أسفل الركام من عدمه، والبحث عن ناجين أسفل العقار.  

تصدعات في حوائط عقارين مجاورين لعقار الظاهر

وأسفر انهيار عقار الوايلي عن حدوث تصدعات في حوائط عقارين مجاورين للعقار المنهار، وتم إخلاء تلك العقارات المجاورة لحين فحص الحالة الإنشائية لتلك المبان ومدى تضررها عقب انهيار عقار الظاهر المجاور لها. وكانت غرفة العمليات المركزية قد تلقت بلاغًا بانهيار عقار مكون من أرضى و 5 طوابق، وعلى الفور تم قطع المرافق عن العقار المنهار و إخلاء العقارات المجاورة له إخلائًا احترازيًا لحين انتهاء معاينة اللجنة الهندسية ورفع الأنقاض.