رئيس التحرير
علاء الجمل

العامية المصرية على شات GPT-4o في برنامج مباشر | فيديو

مصر الآن

ظهرت اللهجة العامية المصرية في حوار مع شات GPT-4o ، حيث أجرت مذيعة برنامج "العنكبوت" المتخصص في أخبار وعالم التكنولوجيا.

العامية المصرية مع شات GPT-4o 

وأجرى البرنامج أول محادثة حقيقية على الهواء  مع شات GPT-4o وتحدثت معه بالعامية المصرية، وذلك للتعرف على قدراته والحصول منه على النصائح في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأجرت الإعلامية رينال عويضة مقدمة البرنامج على فضائية أزهري، المحادثة على الهواء ما شات جبي تي 4، وهو أحدث نسخة من تقنية الـ AI، والذي يمكنه التحدث مع مستخدميه في الحال والرد على استفساراتهم، بعدد من اللغات واللهجات المحلية ومنها العامية المصرية، للدرجة التى أبهرت مذيعة البرنامج من قدرته على التحدث بالعامية المصرية الحديثة، واستخدامه تلك المفردات، مثل "بس.. باشا ..أي حاجة.. مش ممكن .. زي.. وغيرها.."

وكان البرنامج استعان من قبل بمذيعة افتراضية وخصص لها فقرة ثابتة، من بينها ما استعرضته استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الفن، الذي يعتبر مجال ابداعي خاص للإنسان، وهو ما يبرز قوة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في محاكاة ما يقوم به الإنسان.

قالت "ماريا" مذيعة الذكاء الاصطناعي، إن مجال الفن سيشهد تقدما في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الفترة المقبلة، ويقدم فوائد متعددة لهذا المجال.

وأضافت "ماريا"  إن الذكاء الاصطناعي سيستخدم في إنتاج الفنون، وإنتاج الأعمال الفنية بشكل تلقائي، ويمكن للنماذج اللغية أن تكتب الشعر أو القصص القصيرة، والنماذج البصرية يمكنها أن ترسم لوحات فنية أو تصاميم جرافيكية، ليقوم الذكاء الاصطناعي بتوليد الإبداع الفني الجديد اعتمادا على المصادر التي تم تدريبه عليها.

وأشارت إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تحليل العمل الفني وفهمه حيث يمكن للنماذج اللغوية أن تقرأ وتحلل النصوص الفنية مثل الشعر والروايات، لتقديم تحليلات وتفسيرات، وبالمثل النماذج البصرية تقديم تفسيرات حول اللوحات الفنية والرسومات.

 

ولفتت "ماريا" إلى إمكانية الذكاء الاصطناعي في توسيع حدود الإبداع الفني من خلال توليد أفكار جديدة وغير مألوفة، وكذلك إمكانية توفير أدوات إبداعية تسهل عملية الإبداع للفنانين، وأيضا تحسين تجربة الجمهور في المجال الفني مثل الروبوتات الفنية التي تستجيب للجمهور.

ومن بين مجالات الذكاء الاصطناعي في الفن هو تحليل الاتجاهات الفنية وتحليل البيانات، وتحليل النماذج الفنية وأنماطها وتقديم رؤى قيمة للفنانين والمنظمات الفنية.