رئيس التحرير
علاء الجمل

الحكم بالحبس والغرامة على الفنانة منة شلبي.. الحشيش السبب

مصر الآن

أصدرت محكمة النقض قرارًا برفض طعن الفنانة المصرية منة شلبي على حكم الحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، في اتهامها بحيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

حبس من شلبي

ووفقا لـ "شبكة رؤية الإخبارية" طلب محامي منة شلبي، براءتها من التهم الموجهة إليها بحيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وأشار إلى أن عملية تفتيش المتهمة في المطار لم تتم بحضورها، حسب تصريحات إعلامية، مما يثير تساؤلات حول صحة الإجراءات التي تم اتخاذها.

قضية حشيش منة شلبي

وفي شهر نوفمبر عام 2022 تم إلقاء القبض على الممثلة منة شلبي في مطار القاهرة الدولي بعد ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة في حقائبها خلال عودتها من الخارج.

ونقلا عن تقارير وسائل الإعلام المصرية وقتها، نقلت جهات التحقيق أن مفتشي الجمارك في مطار القاهرة الدولي ضبطوا حوالي 30 عبوة بأشكال وأحجام مختلفة تحتوي على مادة الماريغوانا المخدرة في حقائب منة شلبي.

ووفقًا لتلك التقارير، كانت منة شلبي تعود من الولايات المتحدة، وتحديدًا من مدينة نيويوركـ وأشارت التقارير إلى أن المواد المضبوطة تشمل أكياس وزجاجات وأقلام وبونبوني محشوة بالماريغوانا.

وتم تحرير محضر ضدها وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق، وتولت النيابة العامة وقتها التحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذه القضية.