رئيس التحرير
علاء الجمل

سيزا: مباراة سيمبا صعبة للغاية.. والأهلي المرشح الأول لحصد دوري أبطال إفريقيا

مصر الآن

أبدى ديفيد سيزا المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الأسبق، عن رأيه في مواجهات دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، حيث أكد أن جميع المباريات ستكون بمثابة نهائيات مبكرة، وأسفرت عن مواجهات نارية.

وأوقعت القرعة مواجهة الأهلي أمام سيمبا التنزاني، على أن يلاقي نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي مازيمبي الكونغولي، فيما يصطدم الترجي التونسي بـ أسيك ميموزا الايفواري، بينما تواجد يانج أفريكانز في مواجهة نارية ضد صن داونز الجنوب إفريقي.

وقال سيزا في تصريحات خاصة لـ "مصر الآن" ،: "سيمبا فريق جيد للغاية ويتمتع بجودة كبيرة من اللاعبين، بجانب امتلاكه مدرب مميز وسبق وحقق الانتصار أمام الأهلي في السوبر الإفريقي".

وأضاف: " المباراة لن تكون سهلة على كلا الطرفين، ولكن خبرة لاعبو النادي الأهلي قد تُحسم اللقاء، مشيرًا أن مباراة العودة على ملعب الأحمر وهذا سيمنح الأهلي أفضلية في تحقيق التأهل إلى الدور نصف النهائي ".

وتابع: " الأهلي وسيمبا تقابلا من قبل عدة مرات وآخرها في بطولة الدوري الإفريقي، ولم يستطيع أحد منهما هزيمة الآخر، والأول تأهل بسبب عامل الأهداف في مباراة الذهاب، وهذا يدل على قوة الفريقين".

وأردف: " أرى أن الأهلي هو الفريق الأفضل والأبرز لحصد دوري أبطال إفريقيا هذا العام، فهو يمتلك كوكبة كبيرة من اللاعبين الأكفاء، وقادرون على التتويج باللقب ".

وأكمل: " المرشح الأول للفوز بدوري أبطال إفريقيا هو الأهلي، بعد ذلك لدينا ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ويليه مازيمبي الكونغولي إنهم فريقان قويان للغاية".