رئيس التحرير
علاء الجمل

الأهلي يفوز على بلدية المحلة بخماسية مقابل هدف

الأهلي
الأهلي

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على بلدية المحلة 5/1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد القاهرة والمؤجلة من الأسبوع الخامس لبطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على المباراة بالكامل، ومع الدقائق الأولى ترجم وسام أبو علي سيطرة الأهلي للهدف الأول في الدقيقة 5، وأضاف كريم فؤاد الهدف الثاني في الدقيقة 14، قبل أن يسجل رضا سليم الهدف الثالث في الدقيقة 41، وفي الشوط الثاني أضاف وسام أبو علي الهدف الرابع من ركلة جزاء، واختتم موديست خماسية الأهلي في الدقيقة 73، بينما سجل بلدية المحلة هدفه الوحيد من ركلة جزاء مع نهاية المباراة. 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 17، وتجمد رصيد البلدية عند النقطة 13.

الشوط الأول: 
انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط على المنافس للاستحواذ على الكرة وشن الهجمات على مرمى البلدية، مع تقدم ظهيري الجنب عمر كمال عبد الواحد ومحمد هاني.

الهدف الأول: 
الضعط القوي من الأهلي أثمر عن الهدف الأول في الدقيقة 5 عندما استخلص رامي ربيعة الكرة وأرسل تمريرة بينية متقنة ضربت خط دفاع البلدية إلى وسام أبو علي، الذي تقدم بسرعته إلى داخل منطقة الجزاء وسدد على يسار حارس البلدية ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

الهدف الثاني: 
سيطرة الأهلي الكاملة على وسط الملعب شكلت خطورة بالغة على دفاعات المنافس التي لم تستطع التماسك ليسجل الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 14، عندما تقدم رضا سليم بالكرة ومرر عرضية داخل منطقة الجزاء إلى محمد مجدي أفشة فسدد قوية، لكنها ارتدت من أقدام المدافعين إلى كريم فؤاد فسدد من لمسة واحدة في الشباك.

واصل الأهلي سيطرته وزحفه لمرمى البلدية بتمريرات قصيرة وسريعة ومحاولات مستمرة لخلخلة الدفاع، سواء من خلال التحرك على الأجناب أو التمرير في العمق بين قلبي دفاع البلدية.

هدأ الأداء نسبيًّا بعد تقدم الأهلي بهدفين وسط استحواذ كامل ومحاولات هجومية مستمرة، وفي المقابل سعى البلدية للعودة للمباراة بمناوشات هجومية لم ترتق لمرحلة الخطورة وتحطمت سريعًا على صخرة دفاعات الأهلي.

الهدف الثالث: 
في الدقيقة 41 ينجح رضا سليم في تسجيل الهدف الثالث عندما تسلم تمريرة إمام عاشور الطويلة فتقدم وسدد في الشباك. توقفت المباراة للتأكد من صحة الهدف وبعد العودة لتقنية الفيديو تم تأكيد الهدف.

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3/0.

الشوط الثاني:
مع الدقائق الأولى للشوط الثاني تصل الكرة إلى إمام عاشور فتقدم داخل منطقة جزاء البلدية وراوغ، ليتعرض للعرقلة، فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي.

الهدف الرابع:
تقدم وسام أبو علي لركلة الجزاء وسدد بباطن القدم في الزاوية اليمنى العليا لحارس البلدية أحمد حسين، مسجلًا رابع الأهداف والثاني له في المباراة، ليقدم نفسه بقوة في أولى مشاركاته مع الأهلي في الدوري.

في الدقيقة 63 يجري الأهلي التغييرين الأول والثاني بخروج محمد عبد المنعم ووسام أبو علي ومشاركة علي معلول وموديست.

واصل الأهلي سيطرته ومحاولاته الهجومية بقوة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى البلدية، نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

أجرى الأهلي التغييرين الثالث والرابع في الدقيقة 70 بمشاركة عمرو السولية وأكرم توفيق وخروج إمام عاشور ومحمد هاني.

الهدف خامس:
من أول لمسة في المباراة ينجح موديست في تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 73، بعدما استقبل تمريرة محمد مجدي أفشة التي وضعته في مواجهة المرمى، فتقدم وراوغ وسدد بباطن القدم في الشباك.

أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير بمشاركة حسين الشحات بدلًا من كريم فؤاد. في الدقيقة 86 يحتسب الحكم ركلة جزاء للبلدية سددها حسام أشرف على يسار مصطفى شوبير.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط محاولات هجومية مستمرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 5/1.