رئيس التحرير
علاء الجمل

كل ما تريد معرفته عن عن القابضة ADQ المالكة لحقوق تطوير رأس الحكمة | إنفوجراف

مصر الآن

أعلنت الشركة القابضة الإماراتية (ADQ) استثمار 35 مليار دولار في مصر، حيث ستستحوذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة مقابل 24 مليار دولار، بهدف تنمية المنطقة لتصبح واحدة من أكبر مشاريع تطوير المدن الجديدة من خلال ائتلاف خاص.

القابضة ADQ المالكة لحقوق تطوير رأس الحكمة


ونشرت مؤسسة "ماعت جروب" انفوجراف، عن الشركة القابضة الإماراتية (ADQ)، والتي يرأس مجلس إدارتها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.
وتأسست (ADQ) عام 2018، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى تمتد استثماراتها إلى القطاعات الرئيسية ضمن اقتصاد دولة الإمارات المتنوّع. 
تبحث"القابضة" (ADQ) عن فرص تسهم في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية وتدعم تطوير محفظة شركاتها والتي تشمل الطاقة والمرافق، والأغذية والزراعة، والرعاية الصحية وعلوم الحياة، والنقل والخدمات اللوجيستية. كما تركز "القابضة" (ADQ) على إضفاء قيمة طويلة الأجل من خلال الاستثمارات الإستراتيجية، وتحفيز التحول الإيجابي لدى الأصول التابعة لها والالتزام بثقافة ترتكز على كفاءة الأداء.
وانطلاقًا من كونها شريكًا إستراتيجيا لحكومة أبوظبي، تلتزم "القابضة" (ADQ) بالمساهمة في عملية تسريع وتطوير اقتصاد الإمارة ليكون قائمًا على المعرفة وأكثر تنافسيةً على المستوى العالمي.