رئيس التحرير
علاء الجمل

مدير مركز فاروس لـ"مصر الآن": إسرائيل لا تحترم حقوق الإنسان.. ومصر موقفها ثابت

مصر الآن

وصفت الدكتورة نرمين توفيق، مدير مركز فارس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية، محاولة إسرائيل القيام بعملية عسكرية في رفح واستهداف هذا العدد الكبير من الفلسطينيين ما يقارب مليون و200 ألف مواطن، في مساحة صغيرة من الأرض بـ”الإجرام ومحاولة ارتكاب مجزرة”.

مدير مركز فاروس تنتقد إسرائيل

وقالت توفيق، في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن" إن الفلسطينيين المتواجدين برفح إنما هم فارين من العملية العسكرية التي تقوم بها إسرائيل بالقطاع، لكن الآن تستمر أكاذيب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وزعمه بوجود مقاتلين من حركة “حماس”.

د. نرمين توفيق

وأكدت مدير مركز فاروس، أن جميع المتواجين برفح إنما هم من المدنيين وأغلبهم شيوخ وأطفال ونساء، وحتى الشباب جميعهم فروا من العمليات العسكرية بالقطاع، ويعيشون في ظروف صعبة فهم يسكنون الخيام في هذا البرد القارس ونقص الأغذية الحاد.

وأشارت الدكتورة نرمين توفيق إلى إدانة معظم دول العالم نية إسرائيل القيام بعملية عسكرية في رفح.

وفيما يتعلق بالموقف المصري، أكدت توفيق أن مصر مستمرة في دعمها للشعب الفلسطيني، وموقفها ثابت منذ البداية وهو رفض مخطط تهجير الفلسطينيين، كما أن القاهرة لم تتأخر أبدا عن إصال المساعدات لأهالي القطاع، مستنكرة تصريحات بايدن الأخيرة.

وأنهت مدير مركز فاروس تصريحاتها بالقول إن إسرائيل لا تحترم المواثيق الدولية أو حقوق الإنسان، وكل ما تقوم به مخالف للمواثيق والقوانين.