رئيس التحرير
علاء الجمل

جمال علام يفوز برئاسة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

فاز جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة اتحاد شمال أفريقيا، وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في الانتخابات التي جرت على هامش الجمعية العمومية لاتحاد شمال أفريقيا بالأراضي التونسية.

وأجريت انتخابات مقعد رئاسة اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم بحضور سارة موكاني ممثل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وجنان قورة مدير إدارة المناطق بالاتحاد الأفريقي كمراقبين.


وعلق المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر عن أسباب رحيله، بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية أمام الكونغو الديمقراطية في دور الستة عشر، بركلات الترجيح.

وكان اتحاد الكرة المصري بقيادة جمال علام قد وجه الشكر والتقدير للمدرب البرتغالي روي فيتوريا وجهازه المعاون عن الفترة التي قضاها، وتعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب.

وقال فيتوريا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "بقرار من الاتحاد المصري لكرة القدم، انتهت مسيرتي كمدرب للمنتخب الوطني المصري، الآن بعد مرور أيام قليلة على الإعلان الرسمي، وبعد فترة من التفكير، أستطيع أن أقول إنني أغادر بعد 19 شهراً، 18 مباراة، بخسارة واحدة فقط، وبترشيح لأفضل مدرب منتخب في العالم".

وأضاف: "ماذا تعني هذه الأرقام؟ تعني أننا كرسنا أنفسنا لبناء أساس متين لحاضر ومستقبل كرة القدم المصرية، ونواجه العديد من التحديات بإصرار وتركيز لا يتزعزع على التميز، كان الهدف من العقد الذي وقعته لمدة أربع سنوات، كما كان معروفًا علنًا، هو وضع الأساس لإعداد وتجديد الفريق لكأس العالم 2026، نحن في بداية عام 2024".

وتابع: "وصلت في وقت مليء بالتحديات، بهدف تغيير وضع منتخب مصر، الغائب عن كأس العالم الأخيرة وفي المركز الأخير من تصفيات كأس أمم إفريقيا، مؤهلاتنا والنتائج اللاحقة هي شهادة على القدرة على التغلب على التحديات وجودة العمل الذي تم تطويره، من الواضح أننا لم نكن راضين عن الإقصاء بركلات الترجيح في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة ولكننا نعرف الشدائد التي واجهناها، والتي قد أتحدث عنها لاحقاً".

واختتم: "أشكر فريقي وطاقم العمل وخاصة اللاعبين، الذين كان التزامهم وشغفهم ضروريًا إلى الجماهير والشعب المصري، أتوجه بالشكر العميق على الدعم المستمر، لقد أثرتني هذه التجربة على المستوى المهني والشخصي، وجعلتني مقتنعًا، كما قلت دائمًا، بأن مستقبل كرة القدم المصرية يمكن أن يكون واعدًا، إذا رغب الجميع في ذلك، شكرا مصر على هذه الرحلة التي لا تنسى".