رئيس التحرير
علاء الجمل

خفايا المخططات القديمة للسيطرة على سيناء | فيديوجراف

مصر الآن

سيناء تتمتع بموقع بمكانة خاصة لدى المصريين، فهي بوابة مصر الشرقية وذات موقع جغرافي واستراتيجي هام، جعلها "كلمة السر" والعنصر الحاسم في تاريخ وحاضر ومستقبل البلاد.  

مكانة سيناء لدى المصريين

وسيناء هي حلقة الوصل بين آسيا وأفريقيا، وهي معبر بين حضارات العالم القديم في وادي النيل وفي دلتا نهري دجلة والفرات وبلاد الشام .

وهي معبر الديانات السماوية وكرمها الله بذكرها في القرآن الكريم، وكرمها سبحانه وتعالى بعبور أنبيائه لأراضى سيناء نحو وادى النيل، لتنعكس الأهمية الدينية، والجغرافية والاقتصادية لسيناء علي مكانتها، و تطورها التاريخي حتي أضحي تاريخها بمثابة سجل شامل للأحداث الكبري في المنطقة في الماضي البعيد والقريب معاً.

وتشير الوثائق إلى وضع إسرائيل خطة سرية قبل 52 عاما لترحيل الآلاف من فلسطينيي غزة إلى شمال سيناء، لكن مصر أبدا لن تفرط في حبة رمال واحدة من أرضها، حتى لو كلفها ذلك الكثير.

واستعرض فيديو جراف لمؤسسة "ماعت" جروب" تاريخ الصراع بين مصر وإسرائيل حول سيناء، وكيف تقف مصر سدا منيعا أمام محاولات إسرائيل القضاء على القضية الفلسطينية، وكيف تتمسك بكامل سيادتها على أراضيها، معلنة للعالم كله أنها ستبذل الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على كل شبر من أرض الوطن.