رئيس التحرير
علاء الجمل

عاجل.. السعودية تعلن استضافة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يعلن كل من الإتحاد المصري لكرة القدم والإتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة تلبية دعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لإستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي ۲۰۲۳/۲۰۳۲ بين فريقي الأهلي × الزمالك والتي سوف تقام بمدينة الرياض يوم ٨ مارس ٢٠٢٤ كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية لموسم الرياض.

وقد أكد جمال علام - رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم أن هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بيـ ـن جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وإستجابةً لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي الهام.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل " يأتي ذلك بتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين وأن استقطات الأحداث الرياضية الكبري مثل كاس مصر ورعاية الكاس من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر.

كما أكد سيف الوزيري - نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة أن كأس مصر وهو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الإفريقية وأن أهميته تأتي ليس فقـ ط من عراقته ولكن أيضاً من كونه يحمل إسم الدولة - كأس مصر".

ومن هنا جاء دور هذه البطولة لتقام خارج الحدود المصرية شأنها شأن كثير من البطولات العالمية التي أقيمت خارج حدودها لتلبية مطالب جماهيرية وتحقيقاً لإيرادات تجارية إستثنائية تعود بالنفع على الإتحادات والأندية وأن تكون جزءاً من الفعاليالت الكبرى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.