رئيس التحرير
علاء الجمل

ناقدة أدبية تكشف ماذا يعني رعاية قرينة الرئيس لجائزة “المبدع الصغير”؟ | فيديو

مصر الآن

ثمنت الناقدة الأدبية أماني فؤاد، استاذ النقد الأدبي بأكاديمية الفنون، ما تقوم به الدولة المصرية والقيادة الحالية اهتمامها بالنشئ لإنه المستقبل.

جائزة المبدع الصغير برعاية قرينة الرئيس

وقالت فؤاد، في مداخلة هاتفية لبرنامج “ساعة من سيناء” على فضائية أزهري، إن تعداد مصر من الأطفال والشباب حوالي 60% من عدد السكان، فكل دعم يوجه للشباب أو الأطفال فهو دعم للمستقبل، ولذلك ظهر حرص الدولة على الاهتمام الكبير بهم، وتنمية مواهبهم وتشجيعهم وتنمية قدرتهم.

وأضافت أن الإبداع ليس مجرد فعل بسيط، ولكنه فعل يلغي ويقلص أية أفكار لخطابات متطرفة عانت مصر منها كثيرا، فكأننا بالتشجيع وتنمية المواهب نسحب أطفالنا لمناطق آمنة إبداعية وخلاقة وتنويرية ومتحررة وعوالم أخرى أكثر رحابة.

وأوضحت أستاذ النقد الأدبي أن رعاية قرينة الرئيس السيدة انتصار السيسي لجائزة “المبدع الصغير” ياتي لأنها أم لكل المصريين وشعروها بأن المستقبل في يد المبدع الصغير وذهنه وعقليته وروحه وهذا ما يجعل عينيها وهدفها الأساسي هو صناعة نموذج لشخصية مصرية يعاد ترتيبها مرة أخرى مثقفة قادرة على التعامل مع المستقبل والقدرة على الإبداع والتعبير عن نفسها، والقدرة على التنمية وجعل مصر في مكانتها.

وتابعت: رعاية قرينة الرئيس لجائزة “المبدع الصغير” فكانها تضع اللبنات الأولى في تكوين شخصية مصرية تعرف هويتها وتاريخها وحاضرها وتسعى إلى مستقبل جيد.