رئيس التحرير
علاء الجمل

يوسف القعيد مشيدا بمعرض الكتاب: نجح نجاحا باهرا.. وتحول إلى عيد للأسرة | فيديو

مصر الآن

أشاد الكاتب والروائي يوسف القعيد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، ونجاحه الكبير، مؤكدا أنه حينما زائر المعرض وجد رواده من جميع محافظات مصر خاصة من الصعيد والوجه البحري، وليس القاهرة والإسكندرية فقط.

يوسف القعيد يتحدث عن معرض الكتاب

وقال القعيد، خلال حديثه لبرنامج "أهل مصر" على فضائية أزهري، إنه التقى بعدد كبير من العرب جاؤوا وهدفهم المعرض واقتناء الكتب ومتابعة الأنشطة الثقافية.

وتوجه القعيد بالشكر إلى وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب، للجهد المبذول والذي جاء باستجابة كبيرة، مؤكدا حضور أسر بكامل أطفالها من كل مكان بمصر لحضور المعرض، خاصة مع وجود معرض لكتب الأطفال ليتعودا من صغرهم على حب القراءة.

وأضاف: معرض الكتاب تحول إلى مناسبة اجتماعية للأسرة المصرية لأنها تأتي بأطفالها وأبنائها من مختلف الأعمار ومن قابلتهم من الأسر عدد كبير جدا، إضافة إلى الميزة الكبيرة في المعرض وهي رخص سعر الكتاب.

كما أشاد الكاتب والروائي يوسف القعيد بإقبال الشباب على المعرض، مبينا أن دلالة ذلك الاهتمام بالثقافة والكلمة المكتوبة والاهتمام بما يشغل عقل الإنسان، ويثبت أن الأشياء المادية كالطعام والشراب ليست فقط هي التي تحرك الإنسان، فالمصري تحركه أشياء وراء الطبيعة.

وأبدى القعيد إعجابه بالروائيين الجدد خاصة من أبناء الأقاليم، فالمعرض يحقق هذا العام نجاحات غير عادية وأنا أحضره منذ أكثر من نصف قرن منذ أول معرض أقيم في دار الأوبرا.