رئيس التحرير
علاء الجمل

كهربا: مباراة غانا مصيرية.. ولابد من تحقيق الانتصار

كهربا
كهربا

أكد محمود كهربا لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم على أهمية ضرورة تحقيق الانتصار أمام غانا، لبداية التأهل للدور القادم، بعد التعادل أمام موزمبيق بهدفين.

وقال محمود كهربا خلال تصريحات تليفزيونية، ان مباراة غانا حياة أو موت، ونلعبها بروح الجمهور ليس بروح اللاعبين.

وأضاف: " مواجهة غانا يجب أن نفوز بها لأجل الجماهير، بسبب المباريات السابقة أمامهم، ومن أجل مواصلة مشوار البطولة وحصد اللقب".

ويواجه منتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا نظيره منتخب غانا في اللقاء الثاني من المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية، بعد تعادله أمام موزمبيق بهدفين،  في الجولة الأولى، فيما تواجه النجوم السوداء منتخب موزمبيق، بعد الهزيمة من كاب فيردي بهدفين مقابل هدف، في البطولة التي تقام في كوت ديفوار.

وحرص "مصر الآن"، على إجراء حوار مع أسطورة منتخب غانا محمد بولو لمعرفة رأيه في اللقاء، وأسباب تراجع وهزيمة منتخب غانا أمام كاب فيردي، بجانب توقعاته لمشوار منتخبه.

برأيك أسباب تعادل مصر وهزيمة منتخب غانا أمام كاب فيردي؟

أداء المنتخبين كان أقل من التوقعات، لحسن الحظ مصر تعادلت لكن غانا تلقت هزيمة، خسارتنا بسبب تواطؤ وأدى إلى ضياع هوية المنتخب، المدرب هو المسؤول الأول عن الهزيمة، ولكن أيضًا اللاعبون لديهم مسؤولية ويجب أن يدركوا أنهم يلعبوا بقميص المنتخب.

كيف ترى مباراة مصر وغانا بعد تأزم موقفهم؟

مباراة غانا مصر فاصلة لكي تنتقل إلى الدور التالي، التعادل سيكون بالنسبة لغانا أمر صعب لا بديل سوى تحقيق الانتصار لمحاولة التأهل من جديد.

هل تعتقد أن خسارة أحد المنتخبين مصر وغانا ستعني عدم تأهلهما للدور القادم؟

بالتأكيد مباراة تحديد الصعود أو الخروج، لذلك سوف يكون لقاء حاسم ولا يقبل الأخطاء، ويجب على اللاعبون الالتزام بلعب كرة القدم للتسجيل كفريق بدلاً من المصلحة الأنانية والشخصية.

هل تتوقع سيناريو لهذه المجموعة يتم فيه إقصاء المنتخب المصري أو الغاني من الترشح للدور المقبل؟

أتمنى أن يتأهل كلا المنتخبين، إلى الدور التالي من خلال الأداء والعودة، إذا تلقت كاب فيردي هزيمة من موزمبيق، ستجعل المجموعة نارية وستعيد لكل منتخب فرصة التأهل في الصدارة.