رئيس التحرير
علاء الجمل

محلل أسواق مالية: الاستثمار في هذا القطاع أفضل من شراء الذهب | فيديو

مصر الآن

قدّم حسام الغايش محلل أسواق المال، نصيحة راغبي استثمار الأموال في مصر حاليا بالتوجه إلى القطاعات الإنتاجية والقدرة على توليد أرباح، خاصة في البورصة المصرية، وذلك رغم المخاطر الجيوسياسية التي تدفع الناس للجوء إلى الملاذ الآمن، ولا نستطيع ان نلوم الناس في ذلك.

الاستثمار الأمثل في القطاعات الانتاجية

واعتبر الغايش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "أرقام وأسواق" على قناة أزهري الفضائية، أن الاتجاه لشراء الذهب أو العملات نوع من المضاربة، وأن الخوف من المخاطر الجيوسياسية هي وقتية ربما لأشهر أو أيام وتعود الأمور إلى طبيعتها.

وقال إن أثر تعويم الجنيه بالفعل موجود حاليا على المواطن المصري، ولكن ما يتبقى هو الفجوة ما بين السعر الرسمي والسعر الموازي، وبالتالي آن الآوان أن يتم تغطية هذه الفجوة ليحصل البنك المركزي على كمية العملات الصعبة التي تخرج خارج الجهاز المصرفي.

وتابع محلل أسواق المال: هذه الخطوة سيكون أثرها كبيرا في صالح الاقتصاد المصري خاصة فيما يتعلق بتحويلات المصريين في الخارج، حيث تسرب جزء كبير منها خارج الجهاز المصرفي.

وأشار إلى أن القطاعات المستفيدة من انخفاض قيمة الجنيه المصري هي التي لديها محافظ أصول كبيرة وبالتالي لديها إعادة تقييم أو القطاعات التي لديها حصص خارجية وتقوم بالتصدير للخارج.