رئيس التحرير
علاء الجمل

لاعب غانا الأسبق: نتائج مصر وغانا تُعني أن كرة القدم تطورت.. ومباراة المنتخبين نهائي مبكر

منتخب غانا ايمانويل
منتخب غانا ايمانويل اجيمانج بادو

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الغاني في مباراة صعبة وقوية للغاية على كلا المنتخبين، مساء يوم الخميس القادم، في تمام الساعة العاشرة، في منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية التي تقام في كوت ديفوار.

وكان المنتخب المصري قد تعادل إيجابيا بهدفين مع منتخب موزمبيق، فيما استطاع منتخب كاب فيردي من تحقيق الانتصار على منتخب غانا بهدفين مقابل هدف، ليشعل أجواء المجموعة خلال المباريات القادمة.

وحرص “مصر الآن”، على إجراء حوار مع إيمانويل أجيمانج بادو أحد لاعبو منتخب غانا السابقين لمعرفة رأيه في تعادل منتخب مصر وهزيمة منتخبه، ومباراتهم المصيرية وموقفهم من التأهل للدور القادم.

في البداية ما رأيك في نتائج مباراتي مصر وغانا أمام موزمبيق وكاب فيردي؟

لقد اعتقدنا جميعاً أن غانا ومصر هما المرشحان في المجموعة لكن ما رأيناه بالأمس يعني أن كرة القدم قد تغيرت وتطورت، وكل منتخب قادر على التأهل وإحداث المفاجأة.

كيف رأيت مباراة مصر وموزمبيق وغانا وكاب فيردي؟

أعتقد أن مصر قللت من شأن موزمبيق وقد فاجأتهم ونجحت في تسجيل هدفين وكانت قريبة من تحقيق انتصار لولا هدف التعادل، بينما منتخب غانا لم يظهر قوته خلال اللقاء، وبشكل شخصي أعتقد أننا أخطأنا في اختيار التشكيل وكذلك التبديلات لم تكن موفقة من المدرب.

كيف ترى مواجهة مصر وغانا القادمة خاصة بعد تأزم موقف المنتخبين؟

دائمًا ما تكون مباريات مصر وغانا حاسمة ومثيرة، نحن نعرف التاريخ بين هذا المنتخبين العريقين، أنه نهائي مبكر، كل شئ وارد حدوثه والمباراة لن تكون سهلة، وأتوقع أنها ستنتهي بتفاصيل صغيرة

برأيك هل المنتخب الغاني سيظهر قوته وبريقه خلال مواجهة مصر؟

بالطبع لابد من حدوث ذلك، حصلت مصر على التعادل لذلك سوف تأتي مستعدة بشكل جيد، وغانا تلقيت الهزيمة، لذا نحن غاضبون ونريد تعويض أنفسنا، وسوف تكون مباراة مثيرة.

هل تتفق أن كاب فيردي ضمن التأهل للدور القادم بشكل كبير؟

حسنًا، لا يزال بإمكان غانا ومصر التأهل لكن الأمر صعب للغاية، كل هذا يتوقف على مباراة الخميس وكيف ستسير مباراة موزمبيق وكاب فيردي.