رئيس التحرير
علاء الجمل

مساعد كيروش: مصر لديها القدرة على حصد كأس الأمم الإفريقية.. وصلاح مرعب للمنافسين

روجر دي سا
روجر دي سا

تفتتح مساء اليوم بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار، حيث يلاقي المنتخب الإيفواري نظيره غينيا بيساو في تمام الساعة العاشرة مساءً، فيما تستكمل المباريات الأخرى اليوم التالي بمواجهتي مصر وموزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

وحاور "مصر الآن"، الجنوب إفريقي روجر دي سا، مساعد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الوطني الأسبق حول استعدادات منتخب مصر للبطولة، ومدى إمكانية تحقيق اللقب، بالإضافة إلى رأيه في المنتخب الأبرز لحصد كأس الأمم الإفريقية.

وقال روجر حول توقعاته لمشوار منتخب مصر، أعتقد أنهم لديهم القدرة على الصعود متصدرًا، ولديهم لاعبين من الصعب الفوز عليهم، فضلًا عن امتلاكهم شخصية جيدة بجانب القتال من اجل تحقيق الانتصار وهذا ما يمنحهم ميزة عن الآخرين.

وأضاف: " من وجهة نظري أتوقع أن منتخب مصر سيصل إلى الأدوار النهائية، وهما لديهم فرصة قوية لحصد الكأس، ويجب أن يكونوا في قمة تركيزهم، من أجل إحراز اللقب الغائب منذ فترة طويلة".

وتابع: " محمد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم وهو يمثل إضافة قوية للمنتخب، كما أنه يمثل خطورة على دفاعات المنافسين، وأتمنى له التوفيق".

وأكمل: " هناك العديد من المنتخبات لديهم القدرة على تحقيق كأس الأمم الإفريقية، مثل مصر والمغرب والكاميرون والسنغال بجانب كوت ديفوار، ولكن بعض التفاصيل الصغيرة هي من ستحسم المنتخب المتوج".