رئيس التحرير
علاء الجمل

بيدرو جونسالفيس: مصر من أبرز المرشحين لحصد كأس الأمم.. وصلاح أحد أفضل لاعبي العالم

بيدرو جونسالفيس
بيدرو جونسالفيس

كشف البرتغالي بيدرو جونسالفيس المدير الفني لمنتخب أنجولا، عن آخِر استعدادات المنتخب الأنجولي لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام يوم 13 يناير الجاري في كوت ديفوار، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًا.

وحرص "مصر الآن"، على إجراء حوار خاص مع البرتغالي بيدرو جونسالفيس مدرب أنجولا للوقوف على آخر استعدادات منتخبه، ورأيه في المجموعة، بجانب توقعاته لمشوار منتخب مصر، فضلًا عن الأمور المهمة التي تخص البطولة.

في البداية كيف ترى إقامة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار وهل تتوقع ظهور البطولة بشكل قوي؟

بالتأكيد كأس الأمم الإفريقية هو أكبر حدث رياضي في القارة، فالإلتزام بتنظيمه هو كناية عن تقدم البلد واهتمامها بالبنية التحتية، وأرى أن اختيارًا صحيحًا، وأتوقع نجاح البطولة بشكل قوي.

كيف ترى حظوظ منتخب أنجولا في حصد كأس الأمم الإفريقية؟

بالتأكيد مجموعة صعبة معنا الجزائر بالإضافة إلى الكاميرون، بالنسبة لنا التواجد مهم، الهدف الذي حددته هو أن يكون المنتخب الأنجولي حاضرا في جميع المسابقات الكبرى في القارة، لقد ذهبنا بالفعل إلى بطولة أمم إفريقيا الأخيرة والآن نحن كذلك نتواجد في البطولة التي ستقام، ونسعى لتقديم أداء جيد.

هل تتابع منتخب مصر وإلى أي مدى سيصل في أمم إفريقيا المقبلة؟

منتخب مصر هو الفريق صاحب أطول تاريخ في إفريقيا، لديهم أفضل اللاعبين على رأسهم محمد صلاح أحد أفضل لاعبي العالم، وجهاز فني على أعلى مستوى، المشجعين المتحمسين الذين يدعمون سيصعنون الفارق، إنهم من الفرق المفضلة لدي وأتمنى لهم التوفيق.

برأيك من هو المنتخب الذي سيكون بمثابة الحصان الأسود ويفاجئ الجميع؟

مع كل بطولة كأس أمم إفريقيا، الجميع يتوقع مفاجأة، فيما يتعلق باللاعبين والجهاز الفني الأنجولي، أعتقد أننا نحن لدينا القدرة على الاستمرار في البطولة ومنافسة التحديات على الرغم من الظروف اللوجستية والاستثمارية السيئة التي تواجهنا.

من المنتخبات الأبرز للمنافسة على اللقب؟

بالطبع يوجد العديد من المنتخبات مثل المغرب والجزائر ومصر، بجانب منتخب السنغال وهو المفضل لدي.