رئيس التحرير
علاء الجمل

عبدالكريم زيتو: أرشح المغرب لحصد كأس الأمم الإفريقية.. ومباراة مصر وغانا مواجهة "العمالقة"

عبدالكريم زيتو
عبدالكريم زيتو

يعد عبدالكريم زيتو من أبرز لاعبو منتخب غانا السابقين، حيث توج بالعديد من البطولات رفقة منتخب بلاده خلال الفترة التي لعبها.

ويستعد منتخب غانا لبداية لكأس الأمم الإفريقية التي ستقام في خلال الشهر الجاري، حيث يخوض اللقاء الأول أمام كاب فيردي، بينما يلاقي مصر في المباراة الثانية على أن يختتم مواجهاته بمباراة موزمبيق.

وحاور موقع “مصر الآن” عبدالكريم زيتو المدرب الأسبق لـ منتخب غانا للشباب، لمعرفة رأيه في إقامة كأس الأمم الإفريقية في وآخر استعدادات منتخب غانا للبطولة، وبعض الملفات الأخرى الخاصة بالبطولة.

في البداية كيف ترى إقامة البطولة في كوت ديفوار وهل تتوقع نجاحها؟

بالطبع سيكون إنجازًا كبيرًا لهذا البلد وخاصةً بعد التطور في البنية التحتية التي شهدتها كوت ديفوار، وأتمنى أن تنجح البطولة وتكون من أفضل نسخ كأس الأمم الإفريقية.

كيف ترى استعدادات منتخب غانا ومدى نسبته في حصد البطولة؟

بالفعل بدأ المنتخب استعداداته، وأتمنى أن يستعدوا جيدًا لإحداث تأثير ملموس في البطولة، وتقديم أداء مشرف والعمل على التتويج بكأس أمم إفريقيا.

ما رأيك في مجموعة غانا وكيف ترى مواجهة مصر بشكل خاص؟

بالنسبة لي، المجموعة تبدو كأنها غانا ومصر قد تأهلا على الورق، لكني أثق في أن الأمر سيكون سهلاً بالنسبة للبلدين، المواجهة بين غانا ومصر ستكون مواجهة العمالقة.

برأيك من المنتخب الأبرز لحصد كأس الأمم الإفريقية؟

ليس منتخب واحد، المغرب ومصر والجزائر وغانا والسنغال هما الأبرز لحصد الكأس، لكن يظل منتخب المغرب هو أبرزهم، لكن ثقوا بي، هذه هي كرة القدم بالنسبة لكم، أي شيء يمكن أن يحدث، ومنتخب الكاميرون سيكون الحصان الاسود.