رئيس التحرير
علاء الجمل

منذر الكبير: تونس ومصر مرشحين بقوة لحصد كأس الأمم الإفريقية "خاص"

منذر الكبير
منذر الكبير

أدلى منذر الكبير مدرب منتخب تونس الأسبق بتصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، رشح فيها 6 منتخبات للمنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا، مشيرًا إلى أن حظوظ منتخب تونس في التتويج باللقب القاري "قوية".

وأشاد منذر الكبير باختيار كوت ديفوار لتنظيم كأس الأمم الإفريقية هذا العام بعد الاستثمار الذي ظهر بجانب البنية التحتية التي أجراها المسؤولين، مشيرًا إلى أنه يتوقع نجاح البطولة.

وكشف منذر الكبير، المدير الفني الأسبق لمنتخب تونس عن استعدادات المنتخب لبطولة أمم إفريقيا، مؤكدًا أن المنتخب قادر على التأهل للدور القادم، رغم صعوبة المجموعة".

وتابع: " أتوقع تأهل تونس رفقة مالي للدور القادم، ولكن لابد وأن أذكر قوة المنتخب الجنوب إفريقي الذي يمتلك لاعبين متميزين يظهر معظمهم مع فريق صن داونز".

وأضاف: " علي معلول قيمة لا غنى عنها داخل المنتخب التونسي وهو لاعب ليس كبير في السن كما يعتقد البعض، ويقدم مستويات عالية مع فريقه، كما أنه يمتاز بالكثافة الهجومية وهذا يساعد على تنفيذ الخطط التكتيكية ".

واستطرد:"  منتخب مصر يسير بخطى مرتفعة خلال الفترة الجارية، ويملك لاعبين وأسماء ذو قدرات عالية على رأسها النجم العالمي محمد صلاح كما يمتلك حارس مرمى وخط دفاع مميز، بجانب امتلاكه طاقم فني على أعلى مستوى وهذا يؤكد أنهم مرشحين بقوة لحصد كأس الأمم الإفريقية.

وأردف عن المنتخبات المرشحة لحصد الكأس، قائلًا: " أرى أن هناك الكثير من المنتخبات لديهم القدرة على التتويج بكأس أمم إفريقيا، يأتي على رأسهم مصر وتونس والجزائر والمغرب، بجانب السنغال والكاميرون".

وأكمل: " بالنسبة لي جميع المنتخبات التي ذكرتها مرشحة بقوة لحصد كأس الأمم الإفريقية، ولكن الأمر يتوقف على قوة استعدادات كل منتخب، يجب أن يكون في قمة الجاهزية على المستوى الذهني والفني والبدني، بجانب امتلاكه صلابة دفاعية كبيرة، و هذه الأمور منذ أشهر بين الطاقم الفني و اللاعبين، مشيرًا إلى عندما يكون لك الوقت الكافي للاستعداد ستصل إلى أبعد نقطة".

وتواجد المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، بجانب منتخبات مالي وجنوب إفريقيا وناميبيا. وسيفتتح "نسور قرطاج" مشوارهم في البطولة بمواجهة نامبيبا يوم 16 يناير، ثم تلعب تونس ضد مالي في الجولة الثانية يوم 20 يناير، وتختتم مشوارها في دور المجموعات بمواجهة جنوب إفريقيا يوم 24 من الشهر ذاته.