رئيس التحرير
علاء الجمل

السوبر المصري| الأهلي يُتوج باللقب برباعية في شباك مودرن فيوتشر

الأهلي
الأهلي

حلق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في سماء أبو ظبي مُتوجًا بكأس السوبر المصري، بعد الفوز على مودرن فيوتشر برباعية مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم على استاد محمد بن زايد، رافعًا تتويجاته بالسوبر المصري إلى الرقم 14، وللمرة الأولى بالنظام الجديد للبطولة، ليؤكد للجميع أنه بحق فريق سوبر.

 

الشوط الأول:

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم كلًّا من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول في خط الدفاع، ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور في خط الوسط، وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو في خط الهجوم، بينما جلس على مقاعد البدلاء كل من خالد عبد الفتاح وأكرم توفيق وأليو ديانج وحمزة علاء وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد.

 

وبدأت المباراة بمحاولات لجس النبض من كلا الفريقين، ومرت الدقائق الأولى بهدوء بدون محاولات خطرة على المرميين، حتى وصلت المباراة إلى الدقيقة التاسعة التي شهدت أول فرصة محققة لمودرن فيوتشر، بعدما وصلت كرة طولية داخل منطقة الجزاء إلى عبد الكبير الوادي الذي سدد الكرة، ولكن مرت على يمين مرمى مصطفى شوبير إلى ضربة مرمى.

 

الهدف الأول:

في الدقيقة 13 ومن أول فرصة للأهلي نجح كهربا في التوقيع على الهدف الأول برأسية رائعة، بعدما تابع ركلة ركنية نفذها علي معلول، رغم محاولة محمود جنش وجوناثان نجويم تشتيت الكرة.

 

وسدد غنام محمد كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 20، إلا أنها ذهبت بعيدًا عن مرمى شوبير، وسدد بعدها بيرسي تاو كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جنش، ليظل الأهلي متقدمًا بهدف كهربا.

 

ظلت محاولات الأهلي على مرمى مودرن فيوتشر مستمرة، وفي الدقيقة 28 أرسل بيرسي تاو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكن نجح دفاع مودرن فيوتشر في تشتيتها.

 

ومن جملة فنية متقنة داخل منطقة الجزاء بين الثلاثي حسين الشحات وعلي معلول وكهربا، وصلت الكرة إلى الأخير الذي سددها بمقصية خلفية، إلا أنها ذهبت ضعيفة في أيدي جنش، لتمر نصف الساعة الأولى من المباراة بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

 

الهدف الثاني:

وفي الدقيقة 33 شتت محمد عبد المنعم كرة عرضية من ركلة ركنية لمودرن فيوتشر برأسه، لتذهب الكرة إلى منتصف الملعب وتتحول إلى هجمة مرتدة للأهلي، ينجح من خلالها حسين الشحات بعد تمريرتين «وان تو» بينه وبين كهربا في تسجيل الهدف الثاني بمهارة رائعة في الدقيقة 34، بعدما انفرد بجنش داخل المنطقة، وسدد الكرة من فوقه، لتذهب إلى المرمى، ويتضاعف تقدم الأهلي.

 

أولى البطاقات في المباراة كانت صفراء، منحها الحكم محمد عادل لمحمد صادق لاعب مودرن فيوتشر في الدقيقة 41، لتعمده عرقلة حسين الشحات في منتصف الملعب. 

 

استمر ضغط الأهلي على دفاعات مودرن فيوتشر خلال الدقائق المتبقية، وأرسل الشحات كرة طولية داخل المنطقة تابعها بيرسي تاو، ولكن تصدى لها جنش، قبل أن تحتسب تسللًا على تاو، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 – صفر.

 

الشوط الثاني:

ظل التفوق الهجومي لصالح الأهلي مع بداية الشوط الثاني، وكانت أولى المحاولات بتسديدة قوية لبيرسي تاو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 50 ولكن مرت الكرة فوق عارضة جنش.

 

وفي الدقيقة 61 مرر حسين الشحات بكعبه لعلي معلول الذي توغل داخل المنطقة، وأرسل كرة عرضية لبيرسي تاو، إلا أنه لم ينجح في متابعتها، قبل أن يستحوذ على الكرة مجددًا ويسدد كرة ضعيفة تمر إلى جوار القائم الأيسر لمرمى جنش.

 

وبنفس الطريقة في الدقيقة 63 مرر الشحات لإمام عاشور الذي توغل كذلك داخل المنطقة وأرسل كرة عرضية ذهبت بعيدة عن تاو، ليجري بعدها مارسيل كولر التبديل الأول في الدقيقة 64، بنزول طاهر محمد بدلًا من الشحات، الذي تلقى تحية كبيرة من الجماهير في المدرجات.

 

ظل الضغط المتواصل من جانب الأهلي على دفاعات مودرن فيوتشر، وكاد طاهر يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 70 بعد دربكة دفاعية داخل منطقة الجزاء، ولكن نجح الدفاع في تشتيت تسديدته.

 

وفي الدقيقة 74 أفسد مصطفى شوبير محاولة هجومية بتصد مميز لكرة طولية داخل منطقة الجزاء، قبل أن تصل الكرة لأحمد عاطف مهاجم مودرن فيوتشر، ليجري بعدها كولر ثلاثة تبديلات في الدقيقة 76، بنزول أنتوني موديست بدلًا من بيرسي تاو، وكريم فؤاد بدلًا من إمام عاشور الذي تعرض للإصابة، وعمرو السولية بدلًا من كهربا.

 

الهدف الأول لمودرن فيوتشر:

وشهدت نفس الدقيقة 76 تسجيل الهدف الأول لمودرن فيوتشر، بعدما استلم شوبير تمريرة من محمد عبد المنعم، وضغط عليه عمر السعيد ليسدد الكرة في المرمى، ويقلص فارق النتيجة.

 

الهدف الثاني لمودرن فيوتشر:

باغت مودرن فيوتشر الأهلي مرة ثانية، وسجل محمد محمود الهدف الثاني بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بقدم أحمد نبيل كوكا، قبل أن تحول اتجاهها إلى مرمى مصطفى شوبير، ليتعادل الفريقان 2 – 2.

 

وفي الدقيقة 88 أجرى كولر التبديل الخامس في صفوف الأهلي، بنزول محمد مجدي أفشة بدلًا من كوكا، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، وحصل بعدها الأهلي على ركلة حرة غير مباشرة نفذها علي معلول لتذهب على رأس السولية الذي لعبها وتصدى لها جنش.

 

حاول الأهلي تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وسدد كريم فؤاد كرة بباطن القدم من على حدود المنطقة، ولكنها مرت فوق العارضة إلى ضربة مرمى.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وبعد مهارة رائعة في مراوغة المدافع سدد طاهر كرة رائعة بباطن القدم، ولكنها ارتطمت بكتف باسم علي لتذهب إلى ركلة ركنية، وتنتهي بعدها المباراة بالتعادل 2 - 2 لتتجه إلى شوطين إضافيين. 

 

الشوط الإضافي الأول:  

بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول سدد محمد هاني كرة قوية من خارج المنطقة ولكن اعتلت العارضة، ليظل التعادل مسيطرًا على أحداث المباراة.

 

استمرت المحاولات من جانب الأهلي لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 103 سدد طاهر كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، ولكنها مرت بعيدة عن المرمى. 

 

الدقيقة الأخيرة للشوط شهدت أخطر محاولة لمودرن فيوتشر بعدما اخترق علي زعزع منطقة الجزاء وسدد كرة قوية، تصدى لها شوبير ببراعة، ليحافظ على نتيجة التعادل، وينتهي الشوط بنفس النتيجة 2 - 2.

 

الشوط الإضافي الثاني: 

مع بداية الشوط الإضافي الثاني أجرى كولر التبديل السادس والأخير بنزول أكرم توفيق بديلًا لمحمد هاني، وفي الدقيقة 108 سدد طاهر كرة صاروخية من خارج المنطقة ذهبت بين أحضان جنش.

 

الدقيقة 112 شهدت اختراق طاهر منطقة جزاء مودرن فيوتشر، قبل أن يمرر لأفشة الذي سدد كرة بعيدة إلى ضربة مرمى، وذهبت الكرة إلى هجمة مرتدة خطرة لفيوتشر، نجح مروان عطية في تشتيتها. 

 

الهدف الثالث: 

في الدقيقة 113 نجح أنتوني موديست في تسجيل الهدف الثالث للأهلي في المباراة وهدفه الثالث مع الفريق في كل البطولات، برأسية رائعة بعد عرضية مميزة من علي معلول، وبعد احتساب تسلل من قبل حكم الراية، قرر الفار احتساب الهدف.

 

الهدف الرابع: 

صحوة التقدم منحت الأهلي أفضلية كبيرة، وبعد دقيقة واحدة من الهدف الثالث نجح كريم فؤاد في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 114، بعدما أرسل شوبير كرة طولية إلى منتصف الملعب، قابلها موديست برأسية مميزة إلى الخلف متجهة إلى كريم فؤاد الذي انفرد بجنش وسدد الكرة من فوقه «لوب» إلى الشباك الخالية، قبل أن ينتهي بعدها اللقاء بفوز الأهلي 4 - 2 وتتويجه باللقب.