رئيس التحرير
علاء الجمل

مدير مركز فاروس للدراسات: مصر من أكثر الدول التي دعمت فلسطين وقضيتها | خاص

مصر الآن

أكدت الدكتورة نرمين توفيق، المنسق العام لمركز فاروس للدراسات الاستراتيجية المختص بالشئون الافريقية، أن الدولة المصرية من أكثر الدول التي دعمت فلسطين وقضيتها وذلك منذ سنوات وليس وليد اللحظة، مؤكدة أنه منذ اليوم الأول للأزمة في قطاع غزة، بذلت مصر جهودا حثيثية لدعم القضية الفلسطينية وحتى الآن لا تزال الدولة تقوم بها ملموسة لدعم الشعب الفلسطيني.

دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

 

وقالت، توفيق، في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن" إن القاهرة حريصة على عدم التصعيد في قطاع غزة، ومصر من أكثر الدول التي قدمت مساعدات إغاثية وإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر

د. نرمين توفيق

 رفح، بالإضافة إلى التأكيدات الرسمية التي تؤكد عليها الدولة المصرية في خطابات الرئيس السيسي خلال الأيام الماضية والتي أكدت على رفض تصفية القضية الفلسطينية والتأكيد على دعم القضية، ورفض تهجير أبناء الشعب الفلسطيني، والتأكيد على رفض التصعيد في بالقطاع.

 

وأضافت، مدير مركز فاروس للدراسات، أن تهجير الشعب الفلسطيني هو موقف واضح مرفوض من مصر وهذا الأمر أكدت عليه القاهرة مرارا وتكرارا على المستويين القيادي والشعبي، فالمستوى الرسمي والشعبي.

 وِارت إلى أن ذلك ظهر جليا في الحشد الدولي الذي قامت به مصر على المستوى الرسمي في العديد من المحافل واللقاءات الدولية، أما على المستوى الشعبي فكان ولا يزال يؤكد أن الشعب المصري يرفض الممارسات الغشيمة التي تقوم بها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني .