رئيس التحرير
علاء الجمل

مدير المركز الفرنسي لـ"مصر الآن": مصر مستمرة في تبني قرارات تخدم القضية الفلسطينية

مصر الآن

قالت الدكتورة عقيلة دبيشي، مدير مركز الفرنسي للدراسات الدولية، إن مصر دائما ما تتبنى قرارات في صالح القضية الفلسطينية، وأكدت كثيرا ولا زالت تتبنى هذا الأمر فنجدها رفضت التهجير وسعت ولا زالت تسعى لخلق رأي عام داعم ومؤيد لحق الفلسطينيين في أراضيهم.

مصر والقضية الفلسطينية

 

وأضافت دبيشي، في تصريحات خاصة لـ"مصر الآن" أن هذا الأمر بدا واضحا في العمل على الحشد الدولي لتوضيح مفهوم القضية الفلسطينية انطلاقا من مواثيق الأمم المتحدة، سواء على المستوى الدبلوماسي أو على مستوى اللقاءات الثنائية أو حتى من خلال المؤتمرات الرسمية. 

عقيلة دبيشي

وتابعت: أضيف أيضا أن مصر مستمرة في إجراءات التنسيق مع الجهات المعنية بالأمر على المستوى الدولي بهدف تبني قرارات تخدم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

زيادة المساعدات لغزة

 

وفي سياق آخر، ومع استمرار العدوان على غزة في الشهر الثالث، أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعيين الوزيرة الهولندية سيجريد كاج منسّقة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، بعد صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي يدعو لزيادة المساعدات في ظل الأزمة الحادة الناتجة عن الحرب.

وأفادت المنظمة الدولية أن أمينها العام أنطونيو جوتيريش "أعلن تعيين السيدة سيغريد كاج من هولندا، منسّقة عليا للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة"، على أن تتولى إقامة آلية أممية "لتسريع شحنات الإغاثة الإنسانية الى غزة ".