رئيس التحرير
علاء الجمل

الأهلي ضد الاتحاد السعودي.. تفاصيل الأحمر قبل المباراة

كولر
كولر

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مرانًا خفيفًا في فندق الإقامة بمدينة جدة، وذلك استعدادًا لمواجهة اتحاد جدة السعودي ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليًا في المملكة العربية السعودية.

وحرص مارسيل كولر على إقامة مران خفيف للاعبين، في إطار الاستعداد لمواجهة فريق الاتحاد السعودي، التي تقام مساء اليوم على استاد الجوهرة بمدينة جدة.

ومن المقرر أن يعقد مارسيل كولر محاضرة فنية للاعبين، قبل مغادرة فندق الإقامة إلى ملعب المباراة.

وتقام مواجهة الأهلي أمام اتحاد جدة في الثامنة مساء اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة بمدينة جدة، في بطولة كأس العالم للأندية.

يلتقي الأهلي ضد نظيره نادي الاتحاد السعودي، في اللقاء الذي يقام مساء اليوم، ضمن منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية لأول مرة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

ويسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لـ تحقيق ثالث انتصاراته في بطولة كأس العالم للأندية خلال مواجهة فريق اتحاد جدة السعودي في لقاء الدور ربع النهائي المقرر إقامتها في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة بمدينة جدة.

ويأمل كولر في تحقيق ثالث انتصاراته مع الأهلى فى مونديال الأندية على حساب اتحاد جدة وذلك بعدما خاض أربع مباريات مع الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية بالنسخة الماضية حيث فاز في مباراتين وخسر في مثلهم ليحقق مع الفريق المركز الرابع في المونديال العالمي للأندية للمرة الثانية في تاريخ القلعه الحمراء.

مباريات كولر مع الأهلي فى المونديال


1- الأهلي 3-0 أوكلاند سيتي النيوزيلندي الجولة الأولى بكأس العالم للأندية المغرب 2023


2- الأهلي 1-0 سياتل الأمريكي ربع نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023


3- الأهلي 1-4 ريال مدريد الإسباني نصف نهائي كأس العالم للأندية المغرب 2023

4- الأهلي 2-4 فلامنجو البرازيلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023

القناة الناقلة لمباراة الاتحاد والنادي الأهلي

وحصلت شبكة قنوات SSC السعودية بشكل حصري عبر شاشتها على إذاعة مباراة الأهلي والاتحاد السعودي،، حيث تنقل على قناة SSC 1 HD المشفرة في تمام الساعة الثامنة مساءً يوم الجمعة.

معلق مباراة الاتحاد والنادي الأهلي

وأسندت شبكة قنوات SSC الحاصلة على بث مباريات كأس العالم للأندية بشكل حصري مهمة التعليق على مباراة الأهلي والاتحاد السعودي، للمعلق فارس عوض ومدحت شلبي.

التشكيل المتوقع للاتحاد السعودي أمام النادي الأهلي

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

خط الدفاع: زكريا هوساوي – أحمد حجازي – كادش – عمر هوساوي

خط الوسط: نجولو كانتي – فيصل الغامدي – صالح العمري – فابينيو

خط الهجوم: روماينيهو– كريم بنزيما.

التشكيل المتوقع لـ الأهلي أمام الاتحاد السعودي

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني

خط الوسط: مروان عطية، أليو ديانج، إمام عاشور

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا.

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد السعودي

مباراة الأهلي والاتحاد السعودي، تقابل الفريقين ثلاثة مرات من قبل، ولم ينجح النادي المصري في تحقيق الانتصار في إي مباراة.

المواجهة الأولى بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995 بالبطولة العربية، والتي أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد بنتيجة 1-0 على الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2 باللقاء الذي أُقيم بمصر.

وكانت المواجهة الثالثة ضمن منافسات كأس العالم للأندية عام 2005 ونجح اتحاد جدة في تحقيق الانتصار على النادي الأهلي بهدف نظيف.

المركز السابع: 500 ألف دولار.