رئيس التحرير
علاء الجمل

فيتوريا: هدفنا الأساسي تحقيق الانتصارات.. وهذا اللاعب يستحق الانضمام للمنتخب

روي فيتوريا
روي فيتوريا

قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخبنا الوطني في المؤتمر الصحفي للإعلان عن قائمتي مباراة جيبوتي وسيراليون، ضمن مباريات تصفيات المؤهلة لكأس العالم، أن لدينا أهداف نريد تحقيقها، من الطبيعي أن نبدأ بقوة بصرف النظر عن إي منافس فلدينا هدف واحد وهو تحقيق الانتصار.

وأضاف البرتغالي، هدفنا في البداية جمع النقاط، المنتخبات الإفريقية مؤخرًا بدأت في تقوية لاعيبتها، مؤكدًا أن هدف المنتخب الانتصار في اي مباراة، ونستغل المباريات من اجل تجهيز اللاعبين بكأس الأمم الإفريقية

وتابع روي فيتوريا حول ما تردد حول استبعاد فتوح وصبحي لاعبا الزمالك عن معسكرالمنتخب، القرار النهائي يكون لدينا في الجهاز الفني، ولا أحد كان يعرف قرار استبعاد اللاعبين، بالنسبة للثنائي تم ايقافهم من قبل الزمالك، وسننظر في الأمر فيما بعد بعدما يتحدد موقفهما، لكن اتمنى أن يتم تهدئة الأجواء مع المسؤولين، أبدي إعجابي بهذا الثنائي لأني أراهم لديهم شخصية، وفي المعسكر السابق لم أرى إي مشكلة تخص الثنائي.

وأردف دوري هو اختيار ما يتناسب مع مصلحة مصر، مستقبلا سيتم النظر في الأمر بشأن ثنائي الزمالك، إذ فرض أن لاعب قد افتعل مشكلة مع فريقه قبل كأس الأمم الإفريقية، هل سأستبعد اللاعب، لذلك علينا أن نفكر بهدوء وننتظر الفترة القادمة.

وزد عن سبب استبعاد محمد أبو جبل وضم أحمد الشناوي، هذه المرة أردت تغيير الحراس، الاول تم ضمه في المعسكر السابق، سبب اختيار محمد صبحي رغم تراجع الأداء أنه لدينا حارسين لديهم خبرة لذلك نريد ان يحصل اللاعب على جزء من الخبرة وهو يشارك مع الزمالك ويمتلك امكانيات هائلة، قمت بتدريب حراس على أعلى مستوى، أرى أن محمد صبحي يستحق الانضمام للمنتخب.

واستطرد اتابع اللاعب باستمرار وابديت اعجابي باللاعب خلال آخر مباراتين، وقام بتطوير نفسه عن قبل، حاليًا أرى أن اللاعب يستحق الانضمام للمنتخب بعد تألقه الفترة الأخيرة، وعن عدم اختيار كوكا بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي في الدوري.

وعن الفارق بين مباراة تونس وزامبيا والجزائر، الأولى كانت في شهر سبتمبر وكان وقتها الدوري لم يبدأ مؤكدًا أن اللاعبين لم يوصلوا إلى كامل لياقتهم، ومباراة الجزائر الأمر كان مختلفًا فقد خاضوا اللاعبين المباريات وبدؤا مع أنديتهم المشاركة في المنافسات المحلية والإفريقية، وز لا يوجد مباراة سهلة جميع المباريات نخوضها بقوة وجدية من اجل تحقيق الانتصار.

واكمل من الطبيعي أن تصل بعض العروض، لكن في الوقت الحالي احترم تعاقدي مع منتخب مصر، لدي اقتناع تام عن ما أفعله مع اللاعبين، عندما ارى ان الاجواء غير مناسبة سارحل عن تدريب المنتخب، وعن تألق مرموش في مركز المهاجم اكد ان اللاعب لديه امكانيات وسرعة لذلك هو يستطيع أن يلعب في هذا المركز.