رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس وزراء بريطانيا: 100 من مواطنينا غادروا غزة حتى الآن

مصر الآن

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن أكثر من 100 بريطاني غادروا غزة حتى الآن، وذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، واستمرار عملية خروج بعض الأجانب والمصابين من معبر رفح.

100 بريطاني غادروا غزة

 

وأطلع سوناك مجلس العموم البريطاني، على الوضع في الشرق الأوسط، وبدأ حديثه عن إسرائيل وغزة، مشددًا على دعم المملكة المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، متجاهلا قتل قوات الاحتلال أكثر من عشرة آلاف فلسطيني حتى الآن معظمهم من الأطفال والنساء.

وذكر سوناك، أن الحكومة "لن تقف إلى جانب الكراهية ومعاداة السامية التي شهدناها في شوارعنا".


وتابع: أشعر بالاشمئزاز عندما أفكر في أن اليهود البريطانيين يراقبونهم في هذا البلد، وأن الأطفال يذهبون إلى المدرسة وهم يخفون شاراتهم المدرسية خوفًا من الهجوم، وستقوم هذه الحكومة بكل ما يلزم للحفاظ على أمن المجتمع اليهودي.

وتواصل بريطانيا دعمها المطلق لإسرائيل في عدوانها الوحشي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفي شهر واحد قتلت قوات الاحتلال أكثر من 10.5 ألف فلسطيني 73% منهم من الأطفال والنساء، تحت مزاعم محاربة الإرهاب.

وتقصف إسرائيل المناطق السكنية والمستشفيات والمساجد والكنائس ومخيمات اللاجئين ومخازن المنظمات الإغاثية والأممية وطواقهما في غزة، وسط تحذيرات من ارتكاب الاحتلال جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

وتواصل دول غربية عدة من بينها بريطانيا وأمريكا تجاهل الأعداد المهولة والمتزايدة من الضحايا الفلسطينيين، وتجاهل دعوات وقف إطلاق النار لحماية المدنيين، وعرقلت الدولتين من قبل أكثر من قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.