رئيس التحرير
علاء الجمل

بالأسماء.. اعتبار ربان وبحارة مصريين فقدوا في غرق سفينتين أمواتاً

مصر الآن

 


نشرت الجريدة الرسمية اليوم، قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اعتبار ربان واثنين من البحارة فقدوا في غرق سفينتين قبالة سواحل تركيا والصومال العام الماضي في عداد الأموات.

ونص قرار رئيس الوزراء على أنه يعتبر ميتا الربان حسام ثابت عبد الحفيظ، وهو من مواليد مدينة الدخيلة، بمحافظة الإسكندرية والمفقود في حادث حريق سفينة قبالة السواحل التركية ديسمبر الماضي، كما يعتبر ميتا كلا من البحار سامح سيد شعبان كامل من أبناء قرية العريان بمحافظة الفيوم، والبحار محمد جمال عبد الناصر زكريا، من مدينة سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، واللذين فقدا من العام الماضي نتيجة حادث حريق وغرق سفينة قبالة السواحل التركية.


وكانت الخارجية المصرية قد كشفت جانباً من حادث انفجار سفينة الشحن البنمية أمام السواحل التركية والتي كانت تقل 17 شخصاً، وفقد فيها الربان حسام ثابت.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه من بين المواطنين الأربعة عشر الذين كانوا على متن السفينة هناك حالة وفاة واحدة، بالإضافة إلى قبطان السفينة المفقود، حسام أحمد ثابت عبد الحافظ، والذي كان البحث عنه مازال جاريا.

وكانت السفينة البنمية التي تقل الربان المفقود قد تعرضت للغرق في سواحل تركيا حيث كانت محملة بالفحم من مدينة طرابزون التركية قبل أن تتعرض للانفجار بالقرب من سواحل سينوب في البحر الأسود.