رئيس التحرير
علاء الجمل

ترحيب أوروبي بإجلاء الرعايا الأجانب من غزة عبر معبر رفح

مصر الآن

 


ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، رحبت بإجلاء بعض الرعايا الأجانب والجرحى عبر معبر رفح البري.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن مغادرة المواطنين الأوروبيين غزة كان طلبًا مهمًا قدمناه لشركائنا وهو ما تم تنفيذه بالفعل.

وعلى صعيد آخر، رحبت إليزابيث جونز، القائمة بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، بدخول الأجانب من معبر رفح، صباح أمس الأربعاء.

وأضافت، في بيان لها، منذ قليل: "نحن ممتنون للقيادة المصرية لتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأجانب من غزة عبر معبر رفح البري".

وشددت على أن الولايات المتحدة الأمريكية تحترم بشكل كامل سيادة مصر، واحتياجات أمنها القومي، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد لـ الرئيس السيسي، مؤخرًا، أن الولايات المتحدة ملتزمة تمامًا بضمان عدم تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى.
وكان مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، قد أكد عبور 361 من الرعايا الأجانب و45 مصابا فلسطينيا من قطاع غزة إلى مصر في اليوم الأول لإعادة تشغيل منفذ رفح.

وكانت مصر، قد استقبلت عددا من الجرحي الفلسطينيين بعد فتح معبر رفح البري، تمهيدا لنقلهم إلى سيارات الإسعاف، ومنها إلى مستشفيات الشيخ زويد والعريش للحصول على العلاج العلاج.

جدير بالذكر، أن الدفعة الأولى لاستقبال مصر للجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة بلغت نحو 80 مصابا وجريحا، وهناك انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.