رئيس التحرير
علاء الجمل

خروج مستشفى الصداقة التركي لعلاج السرطان في غزة عن الخدمة

خروج مستشفى الصداقة
خروج مستشفى الصداقة التركي في غزة عن الخدمة

 

 

أعلن تلفزيون فلسطين، اليوم الأربعاء، خروج مستشفى الصداقة التركي لعلاج السرطان في قطاع غزة عن الخدمة، وذلك نقلا عن مدير المستشفى.

وقال مدير مستشفى الصداقة التركي: نقول للعالم لا تتركوا أكثر من 10 آلاف من مرضى السرطان للموت المحقق بسبب خروج المستشفى عن الخدمة.

وأشار التلفزيون الفلسطيني، إلى خروج مستشفى الصداقة التركي لعلاج مرضى السرطان عن الخدمة ضمن أكثر من 17 مؤسسة صحية طالها ذات المصير منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.


وكان المستشفى قد تعرض لقصف إسرائيلي في محيطه على مدار الأيام الماضية، لتهديد المتواجدين به وإجبارهم على إخلائه، فضلا عن فرضه حصار على القطاع يمنع إمدادات الأدوية والوقود الحيوي لتشغل المولدات الضرورية لاستمرار عمل المستشفى.

وكان رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، قد رحب عبر حسابه بموقع إكس اليوم، بقرار مصر قبول بعض المصابين والمرضى من غزة لتلقي العلاج، لكنه شدد على أهمية ألا يتم تحويل الاهتمام عن الاحتياجات الأكثر أهمية بالمستشفيات داخل القطاع.

وقال أدهانوم: يجب ألا يتم تحويل الاهتمام عن الاحتياجات الأكبر بكثير لآلاف المرضى في غزة، والعديد منهم في حالة هشة للغاية ولا يمكن نقلهم.

وأكد الحاجة إلى تسريع فوري في تدفق المساعدات الطبية المسموح بها إلى غزة، وحماية المستشفيات من القصف والاستخدام العسكري.