رئيس التحرير
علاء الجمل

زوجي صعيدي وعايزني أخلف ولد هل يجوز الدعاء بنوع المولود؟.. أمين الإفتاء يجيب

الشيخ عويضة عثمان
الشيخ عويضة عثمان

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بـ دار الافتاء المصرية، على سؤال متصلة تدعى خيرية، حول حكم الدعاء بأن يرزقها الله بولد لأن زوجها صعيدي ويحب الأولاد، فهل هذا يجوز الدعاء؟


وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة تصريحات تليفزيونية اليوم الخميس: نعم حلال، لكن علينا أن نعلم أن اختيار الله لنا أفضل مما نريد، لأنه فيه حكمة واختيار العبد قاصر على أمر دنيوي.


وأضاف الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية: في واحدة كانت خلفتها كلها بنات، وفي آخر خلفة لها قال لها زوجها لو خلفتي بنت ارجعى على بيت والدها، وفعلا انجبت بنت، وجلست تبكي فقام الطبيب ووضع البنت في الحضانة، وترقب زوجها وحين ووصوله قال له الطبيب تعالى معلش بنتك نزلت بتشوهات، فقال للطبيب يا ريتها كانت نزلت سليمة، فقال له بنت سليمة فقال الحمد لله.

وفي سياق آخر، قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بـ دار الافتاء المصرية، إن اختيار شريك الحياة يتطلب الأخذ بالأسباب وهو استشارة والسؤال عن الشريك وعن أسرته، في مقر سكنه أو عمله، مضيفا: لازم تسأل عنه أو عنها كويس وتأخذ بالأسباب.


وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: لازم اللي يتسأل من أحد يجاوب بالحقيقة حتى لو في الحقية أمر سيئ يقوله وهذه ليست نميمة ولا يحاسب عليها، لأنه في هذه الحالة يعتبر مستشار والمستشار مؤتمن، عارف حاجة واضحة قولها بس لا تكذب لو كنت عدو لهم.