رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير التعليم: مهتمون بتوعية الطلاب بالقضية الفلسطينية ونؤيد الرئيس في قراراته

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم د. رضا حجازي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تضع القضية الفلسطينية واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني على رأس جهود التوعية التي تقدمها لأبنائها الطلاب .

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  أن وزارة التربية والتعليم، طلابا ومعلمين، تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظا على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.

ووقف اليوم الطلاب والمعلمون في طابور الصباح بجميع مدارس جمهورية مصر العربية ، دقيقة حدادا على أرواح الشهداء الذين سقطوا من الشعب الفلسطيني الشقيق خلال الأيام الماضية .

وزيّن العلم الفلسطيني طابور الصباح في مختلف المدارس؛ حيث تم رفعه بجوار العلم المصري من جانب الطلاب، فيما كانت القدس أيضًا حاضرة بشعارات تؤكد رمزيتها وقيمتها وأنها كانت وستظل إسلامية عربية حرة أبيّة.
 

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الصادرة لجميع المدارس الموجودة في مختلف محافظات مصر ، في إطار التعبير عن تضامن طلاب مصر مع القضية الفلسطينية،  التي كانت وستظل على رأس أولويات الدولة المصرية.

أصدر أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ، تعليمات  بتنكيس الاعلام فى جميع مدارس القاهرة ووقوف الطلاب دقيقة حداد على أرواح الشهداء الفلسطينيين فى طابور الصباح ، معلنا تضامنه مع جميع قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن حماية الأمن القومي المصرى .

كما ثمن  أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة، التصريحات الواضحة والصريحة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأييد ودعم مصر لقوي الشعب الفلسطيني،  والتأكيد علي أن مصر لن تتخلى عن دعمها لهم ، كما أن التصريحات الرئاسية تعكس رؤية مصر الإستراتيجية في تحقيق السلام والإستقرار في المنطقة، والتي تعتبر حقوق الشعب الفلسطيني جزءا لا يتجزأ من هذه الرؤية .

كما أكد  أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة ان مديرية التربية والتعليم بكافة قياداتها ومعلميها وجميع طلابها  يتضامنوا ويقفوا خلف القيادة السياسية الحكيمة فى كافة ما تتخذه من قرارات وتحركات للحفاظ على السيادة المصرية  وسلامة أراضيها

ووجه  أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة السادة المعلمين الى ضرورة توعية  أبنائنا الطلاب بأهمية القضية الفلسطينية وتعريفهم حقوق الشعب الفلسطينى فى الحصول على  وطن آمن يسوده السلام  فى جميع أراضيه.

كما أكدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية أن مديرية التربية والتعليم بالقليوبية كمؤسسة علمية وثقافية وتعليمية، تتضامن مع أهالي قطاع غزة، وتدعو لشهداء وأطفال فلسطين بالرحمة والمغفرة ، مؤكدة أن جميع المدارس قد شهدت الوقوف دقيقة حداد فى طابور الصباح ترحما على أرواح شهدائنا الفلسطينيين.

ومن جانبه .. وحرص محمد الرشيدي، وكيل أول وزارة التعليم بالشرقية، ومحمد رمضان، وكيل الوزارة، على حضور طابور الصباح بمدرسة الشهيد عقيد أحمد الكفراوي الثانوية الصناعية ومدرسة ربيع فلاح الثانوية بنات.

وشاركا الطلاب تأدية تحية العلم والوقوف دقيقة حدادا علي أرواح الشهداء الفلسطينين وتنكيس الأعلام بجميع مدارس محافظة الشرقية.

كما وقف محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف مع طالبات مدرسة الشهيد محمد عبدالله حسين الفنية بنات التابعة لإدارة الواسطى التعليمية بحضور نبيل محمد حسن مدير الإدارة  دقيقة حداد على أرواح الشهداء من الشعب الفلسطيني الشقيق وذلك تعبيراً عن تضامن الطلاب مع القضية الفلسطينية.

 

وأكد أن جميع العاملين في قطاع التعليم طلابا ومعلمين يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية في كافة القرارات التي تتخذها حفاظاً على السيادة المصرية والحقوق المشروعة للشعب المصري الشقيق.


ووجه بتخصيص فقرة بالإذاعة المدرسية بالتوعية بالقضية الفلسطينية، وحرص وكيل الوزارة خلال زيارته للمدرسة على تفقد حجرات الدراسة والأنشطة وخلال لقائه بالطالبات تبادل معهم أطراف الحديث والحوار مستمعا لارائهم حول الدروس المستفادة من نصر أكتوبر المجيد الذي سيظل علامة فارقة في تاريخ العسكرية المصرية وأبرز المشروعات القومية التي تنفذها الدولة والتي تعد من ثمار نصر أكتوبر المجيد.


وأشار وكيل الوزارة إلى أن جميع المدارس بمختلف الإدارات التعليمية وقفت دقيقة حداد على أرواح الشهداء واشتملت الإذاعة المدرسية على فقرات توعية بالقضية الفلسطينية ودور مصر في الوقوف مع القضية الفلسطينية.

ومن جانبه .. أصدر المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، بيانا أعلن فيه، تفويض الرئيس السيسي فى اتخاذ أى قرارات لحماية الأمن القومي المصري، ورفض دعوات تهجير الفلسطينيين إلى سيناء .

وأكد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تعبر عن جميع فئات الشعب وكل طوائفه السياسية والمدنية، برفض المجازر التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين، وخاصة قصف مستشفى المعمداني بغزة الذى راح ضحيتها مئات الأبرياء.

 

وأكد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ، أن جميع مجالس الأمناء والآباء والمعلمين يقفون خلف القيادة السياسية للدولة ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى رفض دعوات تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، والذى يعد بمثابة تصفية للقضية الفلسطينية.

وأوضح عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ، ، أننا كمصريين نقف صفا واحدا  خلف القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي ، ضد المساعى الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين من غزة لسيناء ، والتى تعد تعديا مباشرا على الدولة المصرية وسلامة أراضينا.

وأكد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ، ، أن جميع ممثلى مجالس الأمناء والآباء والمعلمين فى كل محافظات مصر، على استعداد لتلبية نداء الرئيس والنزول بالملايين للتعبير عن الرفض المصرى لمجازر الاحتلال الاسرائيلى ضد المدنيين الفلسطينيين، وحماية الأمن القومى المصري.