رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد اعترافه بارتكاب إسرائيل محرقة في غزة.. قرارات عاجلة ضد أحد أعضاء الكنيست الإسرائيلي

عضو الكنيست عوفر
عضو الكنيست عوفر كاسيف

أعلن  الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن طرد عضو الكنيست عوفر كاسيف من الكنيست لمدة 45 يوما ومصادرة جزء من راتبه بعد تشبيهه سياسة الحرب التي تنتهجها حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين بقطاع غزة بالمحرقة.

 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت ميلاني وارد، الرئيسة التنفيذية لمنظمة المساعدات الطبية للفلسطينيين، إن سماح إسرائيل بدخول الغذاء والماء والإمدادات الطبية إلى غزة ليس كافيا لمساعدة الفلسطينيين.

 

وقالت وارد، لقناة “سكاي نيوز”، “على الرغم من أهمية وصول المساعدات، إلا أنه يجب أن يكون نهجا شاملا دون شروط”، معربة عن مخاوفها بشأن النهج “التدريجي” الذي تتبعه إسرائيل… نحن نحتاج أيضًا إلى وقف القصف، نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار”.

 

وأشارت إلى أن الناس في غزة يحتاجون إلى الوقود بالإضافة إلى أشكال أخرى من المساعدات حتى يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة.


وأكدت أن “جماعات الإغاثة لن تتمكن من نقل ما يكفي من المياه بالشاحنات لإبقاء أكثر من مليوني شخص على قيد الحياة، مما يعني أن الكهرباء لضخ المياه النظيفة ستكون ضرورية للبقاء على قيد الحياة”.

 

وقالت وارد: “الحاجة ساحقة للغاية، إنها يائسة، وعلى الرغم من أن هذا يبدو وكأنه بداية صغيرة لما هو مطلوب، إلا أنه مطلوب الآن، في الساعات القليلة المقبلة. لا يمكن الانتظار أياما لأن المزيد والمزيد من الأبرياء سيموتون”.

 

وأضافت أن هناك حاجة إلى إمدادات الإيواء لمئات الآلاف من النازحين بسبب الحصار.