رئيس التحرير
علاء الجمل

إبعاد كويتي وسوداني خارج مصر لأسباب تتعلق بالصالح العام

وزير الداخلية
وزير الداخلية

نشرت جريدة الوقائع المصرية في العدد 230 في 17 أكتوبر سنة 2023، قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية رقم 1896 لسنة 2023، بشأن إبعاد سوداني وكويتي الجنسية خارج البلاد المصرية.

 

جاء قرار وزير الداخلية بعد الاطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة 16 سبتمبر 2023 بشأن طلب إبعاد كويتي الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

 

تقرر في المادة الأولى بأن يبعد خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام المدعو خالد راشد خالد، ويُنشر هذا القرار في الوقائع المصرية، وعلى مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تنفيذ ذلك.

 

كما تقرر بأن يبعد خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام المدعو عثمان كمال الدين خالد محمد صالح سوداني الجنسية مواليد 16 سبتمبر 2023، وعلى مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تنفيذ ذلك، وفي المادة الثالثة بأن ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية.


من جهة أخرى نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر أمس الاثنين، قرار وزارة الأوقاف بحظر أي من العاملين بهيئة الأوقاف المصرية إصدار إفادات للغير بعدم ملكية هيئة الأوقاف المصرية لأي أرض أو عدم تبعيتها للوقف أو عدم تسجيلها بسجلات الهيئة أو المنطقة إلا بناء على طلب رسمي من الجهات القضائية أو الرقابية مصلحة الشهر العقاري والتوثيق أو الهيئة المصرية العامة للمساحة وذلك بعد الرجوع للإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف بوزارة الأوقاف، ومن يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية.