رئيس التحرير
علاء الجمل

لدعمها إسرائيل.. سهم ماكدونالدز يغلق على انخفاض 2% بعد حملات المقاطعة

ماكدونالدز
ماكدونالدز

هبط سعر سهم ماكدونالدز خلال الجلستين السابقتين، بالتزامن مع إعلان دعمه لـ الاحتلال الصهيوني، من خلال توفير منتجات غذائية لجنود الاحتلال ودعمهم في العمليات التي تشنها داخل الأراضي الفلسطينية.

تراجع سعر سهم ماكدونالدز


وهوى سهم شركة الأغذية العالمية ماكدونالدز، بالتزامن مع المقاطعة العربية لمنتجات الشركة، بعد إعلان دعمها لـ الجيش الإسرائيلي من خلال تقديم وجبات مجانية لجنود قوات الاحتلال.


وخلال تداولات أمس الخميس 12-10-2023، تراجع سعر سهم ماكدونالدز، بنسبة 1.89% أي نحو 2%، لتنخفض قيمة السهم السوقية من 251.69 دولار إلى 246.19 دولار في آخر التحديثات.


كما خسر سهم ماكدونالدز من قيمته، أكثر من 0.24%، لينخفض من مستوى 252.59 دولار إلى 250.52 دولار، في ختام جلسة أول أمس الأربعاء.


وأعلنت ماكدونالدز السعودية، في بيان لها، أنها شركة سعودية 100%، احترامها والتزامها للمجتمع السعودي، مؤكده أنه لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون خارج المملكة العربية السعودية.

 

وجاء بيان ماكدونالدز السعودية، بعد الحملة العربية لمقاطعتها، على إثر تقديم نظيرتها في إسرائيل، وجبات مجانية لجنود قوات الاحتلال، التي تعتدي على الفلسطينيين بكل وحشية.


وسجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية، تراجعا خلال تداولات أمس الخميس، بعد ارتفاع العوائد في سوق السندات واستيعاب محضر اجتماع الفيدرالي.

 

‏وكشفت بيانات حكومية صادرة أمس، عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في ‏الولايات المتحدة بنسبة 3.7% على أساس سنوي في سبتمبر وهي نفس قراءة ‏أغسطس، لكن تجاوز التوقعات البالغة 3.6%، في حين ارتفع على أساس شهري ‏‏0.4% وبأكثر من التوقعات عند 0.3%.‏


كما أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، استقرار طلبات إعانة البطالة الأولية ‏عند 209 آلاف طلب في الأسبوع المنتهي في السابع من أكتوبر.