رئيس التحرير
علاء الجمل

مصر تدعو دول ومنظمات العالم الراغبة في تقديم المساعدات لغزة بإرسالها لمطار العريش

مصر الآن

 

 

حددت الحكومة مطار العريش، كوجهة لاستقبال جميع المساعدات القادمة من مختلف دول ومنظمات العالم، الراغبة في تقديم الإغاثة لقطاع غزة وشعبه.


وجاء في بيان لوزارة الخارجية قبل قليل: تدعو جمهورية مصر العربية، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

دعت جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.

جاء هذا في بيان رسمي لوزارة الخارجية، قالت فيه إن مصر تدعو لضرورة توفير النفاذ العاجل والآمن للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.