رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس الوزراء ينزع ملكية أراض وعقارات بـ 3 محافظات لإنشاء عدد من المشروعات

مصر الآن

 

 

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، 3 قرارات لـ رئيس الوزراء بشأن نزع ملكية أراض وعقارات في عدد من المحافظات لإنشاء مشروعات نفع عام.

وتضمنت قرارات رئيس الوزراء، الآتي:

1- يُعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع نزع ملكية الطريق المؤدي إلى محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بطورس، مركز أبو حمص، محافظة البحيرة، بطول 500 متر وبعرض 6 أمتار، والمار به خطوط الطرد الداخلة إلى المحطة المذكورة.

يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي والعقارات اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والرسم التخطيطي الإجمالي والخريطة المساحية والكشف المرفقين.


2- يُعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع خزان مياه الشرب العالى بناحية وردان، مركز منشأة القناطر - محافظة الجيزة، والواقع بحوض الساحل والجزيرة نمرة (19) جزاير فصل أول - بمسطح (9) قراريط و3 أسهم تقريبًا)، وذلك لصالح الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.
يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأرض اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخريطة المساحية والكشف المرفقين.


3- يُعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع إنشاء الوصلة الحديدية لخدمة مدينة السادات (كفر) داود - السادات في نطاق محافظة المنوفية.

يستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع المشار إليه في المادة السابقة، والمبين موقعها ومساحتها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخريطة المساحية والكشوف المرفقة.