رئيس التحرير
علاء الجمل

موسيماني: الأهلي أكبر تجربة في مسيرتي الكروية

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

تحدث المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الوحدة الإماراتي، عن مسيرته مع الأهلي المصري، وكذلك عن صفقة ضم بيرسي تاو إلى القلعة الحمراء.

موسيماني يشيد بتجربة الأهلي

 

وقال بيتسو موسيماني خلال تصريحات تليفزيونية: هناك من لم يكن متأكدا بأنني كنت أهلًا للوظيفة في الأهلي المصري.

وأضاف: نجاحي مع الأهلي أنني كنت جيدًا مع سيد عبد الحفيظ بجانبي، ومع سامي قمصان مساعد المدرب حينها، منهم من بقى إلى الآن وسيد وآخرون تركوا العمل معهم، هؤلاء هم الأشخاص الذي تشاركت يومي معهم باستمرار، كانوا إخوتي احتضنوني وجعلوني أخًا لهم، كنا نذهب معًل للغذاء والعشاء.

وأكمل موسيماني: شعرت أنني مدرب مصري معهم رغم أنني أول مدرب من دول جنوب الصحراء هناك الناس الآخرون لم يكونوا متأكدين إن كنت أهلًا للوظيفة "مدرب إفريقي يدربنا"؟ أفضل فريق في إفريقيا وأكبر فرق الشرق الأوسط، نجاحي كان مع الكابتن محمود الخطيب "بيبو".

وواصل: مسيرتي مع الأهلي، هي أكبر تجربة في مسيرتي الكروية بلا شك، 70 مليون شخص يشجعون الفريق، لاعبون كبار جدًا على الصعيد الفردي مثل الشناوي وعلي معلول ووليد سليمان، أنهم لاعبون كبار حقًا، أعني نحن نتحدث على ضغط ومعاناة مستمرة ولا نتحدث على حياة سهلة.

وتابع موسيماني: دربت ذلك الفريق وحصلت على أفضل ما يمكن معهم وحزت على احترام اللاعبين لأنني قدمت لهم احترامي وطالبتهم به.

واستطرد: قلت لهم أني أقدم لكم احترامي وأتوقع منكم أن تقوموا بالمثل، لذ قاموا بذلك والكابتن الخطيب وثق وآمن بي، هذا هو الأمر.

وكشف: لا بد أن تكون لديك علاقة مع الفريق، وعندما تسير الأمور بخير ستكون النتائج بخير، الأمر ذاته حصل لـ بيب جوارديولا، يثقون به يعرفونه، ويورجن كلوب وثق به ليفربول وقد يبقى لعشر سنوات، الفرق التي تغير وتشتري وتغير كل يوم لا تحصد نجاحًا.

وأوضح موسيماني: بالنسبة لي الأفضل هم الأهلي والوداد وصن داونز، لكن لا أمانع أن كنت مخطئًا، لا أقول أن الرجاء ليس فريق جيد، أو أن شباب بلوزداد والترجي ليسوا فريقين قويين، الترجي فاز بدوري الأبطال فيما سبق، ولكن لنكن صريحين الترجي الآن ليس كما عهدناه، لنقل الحقيقة، والرجاء كان فريقًا قويًا فيما سبق ولكن الآن ليسوا في ذلك المستوى.

وواصل حديثه: لذا ذكرت هذه الفرق الثلاثة فقط، الفرق التي يجب أت تفوز بدوري الأبطال، لذلك صن داونز يتصرف مثل مانشستر سيتي، وأؤمن بأنهم سيحققون اللقب، ولكن كيف ستحققه أمام الأهلي المصري ذو الخبرة الكبيرة، الأهلي يعرف كيف يفوز بدوري الأبطال.

وقال موسيماني عن صفقة ضم بيرسي تاو إلى الأهلي: الجميع قال لماذا أتيت بلاعب من جنوب إفريقيا لنادي الأهلي، أنظر هو الآن الأفضل.

واختتم حديثه قائلاً: أنا أحب الأهلي ولكن أحيانًا تضطر لترك ما تحب هذه هي الحياة، ربما يومًا ما سأدرب الأهلي مرة أخرى.