رئيس التحرير
علاء الجمل

عبد السند يمامة عقب تقديم أوراق ترشحه: مصر بلدنا جميعاً.. وعلينا حمايتها

عبد السند يمامه
عبد السند يمامه

قال المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، "إن حزب الوفد دخل في مرحلة جديدة  نعيشها الأن بعد تقديم اوراق ترشحي لانتخابات الرئاسة ".

تصريحات عبد السند يمامة

 

وأضاف في تصريحات عقب تقديم أوراق ترشحه اليوم: ،سوف أدعو الهيئة العليا أولاً سوف نتكلم عن تفاصيل الحملة  الانتخابية وسوف أقوم بتكليف أمين الصندوق بالتواصلةمع لراغبين التبرع من أعضاء الحزب والهيئة العليا،وتكليف السكرتير العام ،بالتواصل مع  المشاركين  في الحملة الانتخابية،  أما بالنسبة للبرنامج فنحن نتوجه للمصريين ومسألة ترشحي تجاوزت دخولي الانتخابات، وهو استحقاق دستوري والتزام وفقاً لنص المادة الخامسة من الدستور، للتداول السلمي للسلطة من خلال مشاركة الأحزاب، ونحن نعيش في مصر الأن، وأعرف صعوبات الحياة الإقتصادية، ومصر في أزمة، لكن لها حل؟ نعم لها حل، المسألة لحل الأزمة الاقتصادية وجميع حلول المشاكل، وما هو سبب الأزمة الاقتصادية، ولماذا يوجد أزمة ولم تحل .


وتابع يمامه: في رأيي أن هذا حدث نظراً لوجود سوء إدارة، وبإذن الله هناك رؤية لإنقاذ مصر، وهناك بنود ونصوص في الدستور،  مع حديث عن الإدارة المحلية وهي الضلع الثالث في السلطة التنفيذية، وهي لم تفعل خلال سنوات من 2014-2024 والسلطة التنفيذية مثلث أضلاعه ثلاثة وهي  الحكومة ورئيس الجمهورية، والإدارة المحلية، ولذلك هي ضلع أساسي للإدارة المحلية، وللأسف الشديد لم يتم تفعيل دورها لأنها هي الرابط الأساسي بين الحكومة المواطنين، والمراقبة الشعبية على أعمال الإدارة، وهناك عشر سنوات دون النظر لتفعيل دورها.

 

وأردف المرشح الرئاسي:  للأسف هناك نصوص كثيرة في الدستور لم تفعل، وهذا مرتبط بالإستثمار و مرتبط بالمناخ لأن التصنيف الإئتماني انخفض من (B)   إلى (C) وهذا يعني أن الضمان لأصحاب القروض، في الإستثمار يقلق وأن البلد ضعيفة مالياً ومصر تحتاج لإدارة أخرى وسياسة أخرى، ولا نشكك في النوايا ونقول أنها حسنة ولكن، ونحن نحتاج إلى علاج أخر لمنظومة أخرى تصلح من حال البلد وقرار جريء ووقفة جريئة، وتضامن شعبي، أما بالنسبة لبرنامجي الانتخابي سوف أقوم بشرحه بالتفصيل بعد انتهاء موعد طعون الترشح لأسباب سياسية،وقانونية  وهذه بلدنا جميعاً وعلينا أن نحافظ عليها ونحميها، ونحن لا نطلق شعارات مثل " الأمل... والإسلام هو الحل" وغيرها من المفردات الفارغة من مضمونها ولا بد من وجود برنامج واضح.


وأنهى تصريحاته بالقول: "هذه الشعارات من الممكن أن تؤثر علي البسطاء لكنها لاتأتي بحلول 
واعد المصريين جميعا بتقديم حلول جذرية لمشاكل مصر وطرح برنامج شامل سوف اعرضه عقب غلق باب الترشيح".